قيادات جنوبية تمهل الحوثيين 24 ساعة للإفراج عن بن مبارك – إرم نيوز‬‎

قيادات جنوبية تمهل الحوثيين 24 ساعة للإفراج عن بن مبارك

قيادات جنوبية تمهل الحوثيين 24 ساعة للإفراج عن بن مبارك

صنعاء/ مأرب الورد- أمهلت قيادات وشخصيات جنوبية يمنية السلطات الرسمية وجماعة الحوثي 24 ساعة للإفراج عن أحمد عوض بن مبارك، مدير مكتب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الذي اختطفه الحوثيون في وقت سابق اليوم السبت.

جاء ذلك في بيان صدر عن اجتماع عقد بالعاصمة صنعاء لشخصيات من جنوبي اليمن، الذي ينتمي له بن مبارك، ومن أبرزها رئيس جهاز الأمن القومي اللواء علي حسن الأحمدي ومحمد علي الشدادي نائب رئيس مجلس النواب (البرلمان) وياسين مكاوي مستشار الرئيس اليمني وآخرين.

وحددت هذه القيادات عدة خطوات تصعيدية، في حال لم يستجب لمهلتها، منها دعوة الوزراء والقيادات السياسية وأعضاء مجلسي النواب والشورى والهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني من أبناء الجنوب لتعليق عضويتهم في كافة المجالس.

كما طالبوا من أبناء محافظة شبوة (جنوب) بالتأهب والاستعداد لإيقاف عمل كل الشركات النفطية والغازية وبالمثل وجهوا الدعوة إلى أبناء المحافظات النفطية المجاورة – حضرموت ومأرب – الوقوف مع أبناء محافظة شبوة لإيقاف عمل هذه الشركات.

واتفق المجمتعون على تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه النقاط منوهين إلى أنهم في حالة انعقاد دائم داعين أبناء الجنوب في كل المحافظات إلى أن يتخذوا المواقف التصعيدية في العصيان المدني.

وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي رسميا مسؤوليتها عن اختطاف أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم السبت من أحد شوارع العاصمة صنعاء.

وقالت ما يسمى بـ“اللجان الشعبية“، التابعة للجماعة في بيان بثته قناة ”المسيرة“ المملوكة للحوثيين، إنها أقدمت على ”توقيف أحمد بن مبارك وهي خطوة اضطرارية، لقطع الطريق أمام أية محاولة انقلاب على اتفاق السلم والشراكة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com