بدء البث التجريبي لفضائية ”توكل كرمان“ قريباً

بدء البث التجريبي لفضائية ”توكل كرمان“ قريباً
صنعاء – تتجه قناة ”بلقيس“ الفضائية اليمنية، التي ترأس مجلس إدارتها، ”توكل كرمان“ الحائزة على جائزة نوبل للسلام، للبدء بالبث التجريبي، الشهر المقبل.

وأوضح مدير عام القناة ”أحمد الزرقة“ في تصريح صحفي، أن مجلس الإدارة، أقر موعد انطلاق البث التجريبي للقناة، في 11 شباط/فبراير المقبل، بالتزامن مع ”الذكرى الرابعة لثورة فبراير 2011 وفاءً لتضحيات شهداء الثورة اليمنية العظيمة“.

وأكد ”الزرقة“ أن القناة ستكون ”صوتًا لليمنيين معبرًا عن أحلامهم وتطلعاتهم نحو آفاق العيش الكريم القائم على الحرية، والعدالة، والمساواة“.

وأوضح ”الزرقة“ أن القناة ستعمل على تعزيز قيم الحق، والخير، والجمال، وتدافع عن حرية الرأي والتعبير، و“تُعبّر عن أصوات الفئات العريضة من اليمنيين، وتقف إلى صفهم في مواجهة كل مظاهر الظلم والاستبداد“.

ولفت مدير عام القناة أن إطلاق البث التجريبي، يأتي تتويجًا لقرارات مجلس الإدارة الرامية لسرعة إطلاق القناة وفق معايير مهنية وفنية عالية، ”تضمن تقديم رسالة إعلامية متوازنة وهادفة تعزز من الشفافية، والمشاركة المجتمعية في الرقابة على الفساد، ومقارعة الفاسدين، والدفاع عن الحريات العامة، وحرية الصحافة والتعبير، وتؤسس لمرحلة الانتقال نحو البناء، والشراكة الوطنية، ودعم وصول وتمكين الشباب والنساء من المشاركة السياسية الفاعلة، عبر التركيز الفاعل والهادف، على الفعاليات الشبابية والنسائية المؤثرة في الساحة الوطنية“.

وأردف ”الزرقة“ أن القناة تمتلك طاقمًا يمنيًا مهنيًا شابًا من مختلف التوجهات الفكرية والسياسية، وأن مقرها الرئيسي سيكون في إسطنبول، كما أنها تمتلك مكتبًا رئيسًا في صنعاء، فضلًا عن شبكة واسعة من المراسلين في عدد كبير من المحافظات والمدن اليمنية.

ونوه المدير العام، أن الخارطة البرامجية التي يتم التجهيز لبثها عقب انتهاء فترة البث التجريبي، تحوي الكثير من البرامج المتنوعة التي تلبي احتياجات الجمهور اليمني المستهدف.

يشار إلى أن تردد القناة على القمر الصناعي نايلسات هو 11526 – أفقي، ومعادل تصحيح الخطأ هو 43 – 27500.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com