آخر ظهور له.. من هو أبو اليمامة؟ (فيديو)
آخر ظهور له.. من هو أبو اليمامة؟ (فيديو)آخر ظهور له.. من هو أبو اليمامة؟ (فيديو)

آخر ظهور له.. من هو أبو اليمامة؟ (فيديو)

نجا القيادي في المقاومة الجنوبية؛ قائد اللواء الأول – دعم ومساندة في الحزام الأمني، العميد منير اليافعي المعروف بـ“أبو اليمامة“ من محاولات عديدة لاغتياله، لكنّ تأكدت اليوم الخميس أنباء مقتله في استهداف حوثي اليوم الخميس لعرض عسكري في عدن.

وظهر أبو اليمامة في مقطع قصير تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل الانفجار الذي استهدف العرض العسكري. 

وقبل مشاركته في العرض العسكري يوم الأحد الماضي، كان أبو اليمامة في زيارة للواء التاسع صاعقه برأس عمران في العاصمة المؤقتة.

ويحظى أبو اليمامة بشعبية كبيرة بين أبناء الجنوب اليمني، يعكسه الحزن الذي خيّم على رواد مواقع التواصل الاجتماع بعد أنباء مقتله في العرض العسكري.

وعُرف أبو اليمامة بتوتر علاقته الدائم مع الحكومة الشرعية، وصلت إلى إحالته للقضاء، ويتهم القيادي الجنوبي، أطرافا في الشرعية، محسوبين على حزب الإصلاح الإخواني بمعارضة جهوده الأمنية، ومكافحته لتهريب المخدرات في عدن.

ومنير اليافعي من مواليد مدينة يافع بمحافظة الضالع الجنوبية، عام 1974، ودرس بمسقط رأسه، قبل أن يلتحق بالجيش الجنوبي وعمره 17 سنة.

وشارك العميد اليافعي إثر التحاقه بالجيش في بضع دورات عسكرية، وفي العلوم السياسية، وكان من المحاربين في الحرب اليمنية عام 1994.

واضطرّ أبو اليمامة إلى اللجوء إلى سلطنة عُمان والسعودية بعد انتهاء الحرب الأهلية التي شهدها اليمن خلال التسعينيات.

عاد إلى اليمن في عهد الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وتم اعتقاله، وحكم عليه بالإعدام عام 2010، وشارك بقوة في تحرير المناطق الجنوبية من سيطرة الحوثيين والقاعدة عام 2015 و2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com