مستشار الرئيس اليمني عن الحوثيين يعلن ”تواريه عن المشهد“

مستشار الرئيس اليمني عن الحوثيين يعلن ”تواريه عن المشهد“

صنعاء -أعلن صالح الصماد مستشار الرئيس اليمني، ممثل جماعة أنصار الله، تواريه عن المشهد، ”بعد ما لمس أن الوضع سيخرج عن السيطرة“.

وفي بيان نشره، صباح اليوم الجمعة، على صفحته الشخصية في ”فيسبوك“، قال الصماد ”لقد بذلت كل ما بوسعي خلال الأشهر الماضية للتوفيق بين الثوار (الحوثيين) من جهة والرئاسة والحكومة من جهة أخرى، وذلك حرصا منا على تسيير العملية السياسية والخروج بالوطن من محنته“.

ومضى بالقول ”لست مستعدا بعد اليوم للتدخل في حل أي إشكال يتعلق بفرض الشراكة أو منعها فقد بذلت كل ما بوسعي لتلافي أن تصل الأمور إلى هذا الوضع ولكن دون جدوى“.

وتم تعيين الصماد القيادي في جماعة الحوثي، مستشارا للرئيس بعد ساعات من سقوط العاصمة صنعاء في قبضة المسلحين الحوثيين في سبتمبر/ أيلول الماضي.

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي واصل الحوثيون تمددهم وسط وغرب وشرق البلاد على الرغم من توقيعهم اتفاق السلم والشراكة الذي يلزمهم بالانسحاب من صنعاء والمدن الأخرى بعد تشكيل الحكومة.

وتدور مواجهات بين الحوثيين من جهة والقبائل وعناصر القاعدة من جهة أخرى في مدينة رداع وعدد من قراها بمنطقة قيفة خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين وأدت إلى نزوح آلاف الأسر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com