تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن الهجوم على شارلي إبدو
تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن الهجوم على شارلي إبدوتنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن الهجوم على شارلي إبدو

تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن الهجوم على شارلي إبدو

صنعاء - أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في مقطع فيديو بث على موقع يوتيوب مسؤوليته عن الهجوم على صحيفة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة وقال إنه شنه للثأر من إساءتها للنبي محمد.

وقال نصر بن علي الأنسي المقاتل بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب في التسجيل "أما عن غزوة باريس المباركة فإننا في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب نتبنى هذه العملية ثأرا لنبينا."

وقتل مسلحون 17 شخصا في ثلاثة أيام من العنف في باريس بدأت باقتحام مقر الصحيفة الاسبوعية الساخرة للثأر مما نشرته من قبل من رسوم كاريكاتيرية للنبي.

وقال الأنسي "نوضح للأمة أن الذى اختار الهدف ورسم الخطة ومول العملية وانتدب قائدها هم قيادة تنظيم القاعدة استجابة لأمر الله ونصرة لرسول الله ثم تنفيذا لأمر أميرنا العام الشيخ المناضل أيمن بن محمد الظواهري وتنفيذا لوصية الشيخ أسامة بن لادن رحمه الله."

وأضاف "أساء أولائك الكفرة الفجرة إلى أنبياء الله المصطفين الأخيار وتمادوا بكفرهم حتى أساءوا إلى خليل الله محمد بن عبد الله فضجت أمة الإسلام وهاجت."

وجاء في التسجيل "رسالتنا إلى شعوب الغرب نقول لهم لقد حذرناكم من قبل من مغبة هذه الأفعال التي تتواطأ عليها حكوماتكم بحجة حرية الصحافة والحرية الفكرية. تلك الحرية الزائفة التي لا تفتح آفاقها إلا لمن ينشر الرذيلة ويحارب الله ورسله ويطعن في الدين."

ويقود القاعدة في جزيرة العرب ناصر الوحيشي وهو الرجل الثاني بعد الظواهري في التنظيم العالمي.

ولم يتسن التأكد من صحة التسجيل الذي بثته مؤسسة الملاحم الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com