قبيلة "أرحب" اليمنية تتهم الحوثيين باختطاف طالبين مزقا شعار الجماعةقبيلة "أرحب" اليمنية تتهم الحوثيين باختطاف طالبين مزقا شعار الجماعة

قبيلة "أرحب" اليمنية تتهم الحوثيين باختطاف طالبين مزقا شعار الجماعة

صنعاء -اتهمت مصادر قبلية يمنية، اليوم الأربعاء، مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) باختطاف اثنين من أبناء قبيلة "أرحب" في المديرية التي تحمل الاسم ذاته شمالي العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر إن "مسلحي الحوثي اختطفوا مساء أمس محمد العرشاني وقائد العرشاني من أبناء منطقة العرشان في مديرية أرحب قبل أن يتم نقلهما إلى جهة مجهولة".

وأشارت المصادر إلى أن اختطاف الشخصين اللذين هما طالبين في المرحلة المتوسطة جاء بذريعة تمزيقهما ملصقات (شعارات ) تابعة لجماعة الحوثي.

ولم يتسن أخذ تعليق من جماعة الحوثي حول ما أفادت به المصادر القبلية.

وخلال الأيام الماضية، شنت جماعة الحوثي حملة اعتقالات في صفوف مواطني أرحب، وفجرت عددا من المنازل لبعض شيوخ القبائل ودور تعليم القرآن الكريم بحجة إيوائها لمن تصفهم بـ"التكفيريين"، بحسب مصادر قبلية.

وفي وقت سابق، قال علي القحوم، القيادي في جماعة الحوثي لوكالة الأناضول، إن "اقتحام بعض المقرات والمنازل خلال الفترة الأخيرة من قبل مسلحي جماعته جاء بسبب استخدامها لصنع المتفجرات والعبوات الناسفة التي تستخدم في قتل اليمنيين بمن فيهم الجيش والأمن"، مبينا أن لدى جماعته "إثباتات" على ذلك.

وحول عمليات الخطف التي تعرض لها ناشطون ومواطنون من قبل مسلحي الحوثي، أوضح القحوم أنه "لا يتم اعتقال إلا من هم متورطون في صنع متفجرات يقتلون بها الحوثيين ويمنيين آخرين".

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة "أنصار الله"، المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف صنعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com