الحوثيون يفرضون قائدا عسكريا جديدا على هادي‎
الحوثيون يفرضون قائدا عسكريا جديدا على هادي‎الحوثيون يفرضون قائدا عسكريا جديدا على هادي‎

الحوثيون يفرضون قائدا عسكريا جديدا على هادي‎

صنعاء - عيّن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الإثنين، قائدًا جديدًا لقوات الأمن الخاصة (تابعة للداخلية)، محسوبا على جماعة أنصار الله المعروفة بـ"جماعة الحوثي".

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، نصّ قرار الرئيس اليمني على تعيين العميد الركن عبدالرزاق المروني، قائدًا لقوات الأمن الخاصة خلفا للواء محمد منصور الغدراء.

وكان المروني يشغل منصب رئاسة أركان قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقًا) التابعة لوزارة الداخلية.

وفي شهر نوفمبر/تشرين أول الماضي، حدثت احتجاجات داخل قوات الأمن الخاصة، وأعلن حينها الصحفي في جماعة الحوثي، أسامة ساري، الذي يدير خدمة خبرية للحوثيين على الهاتف المحمول، أن جماعة الحوثي اختارت المروني رئيسا لأركان حرب القوات الخاصة، في إشارة إلى تدخلهم في عملية الاختيار.

وفي السياق ذاته، عيّن رئيس الحكومة اليمنية، خالد بحاح، اليوم الإثنين، العميد الركن علي يحيى قرقر رئيسًا لأركان قوات الأمن الخاصة، والعقيد ناصر الشوذبي رئيسًا لعمليات قوات الأمن الخاصة، بحسب ذات المصدر.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي، المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء.

ومنذ سيطرتهم على صنعاء، استحوذ الحوثيون على نصيب وافر من التعيينات في المؤسستين العسكرية والأمنية وجهاز الاستخبارات.

ومن أبرز القيادات المحسوبة على الحوثيين التي تم تعيينها اللواء زكريا الشامي نائب رئيس هيئة أركان الجيش، واللواء عبدالقادر الشامي مسؤول الأمن الداخلي بجهاز الأمن السياسي (الاستخبارات).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com