مصادر: الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية ضخمة نحو الحديدة

مصادر: الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية ضخمة نحو الحديدة

المصدر: فريق التحرير

أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة جبهة الساحل الغربي لليمن، اليوم الخميس، بأن ميليشيات الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة نحو مدينة الحديدة.

ونقل المركز عبر موقعه الإلكتروني، عن مصادر لم يحددها، قولها إن التعزيزات التي وصلت قبل قليل، تتضمن آليات عسكرية وعربات ومدرعات.

وأوضحت المصادر أن المئات من المسلحين الحوثيين انتشروا في شوارع المدينة مرتدين لباس الأمن المركزي وقاموا بنصب نقاط تفتيش في شوارع المدينة.

وكان الجيش الوطني اليمني أعلن عبر موقعه الإلكتروني ”سبتمبر نت“، الأربعاء، أن قواته صدت هجومًا لميليشيا الحوثي جنوبي محافظة الحديدة.

وحسب ما صرح به الجيش، فقد حاولت مجموعة من عناصر ميليشيا الحوثي، التقدم باتجاه مواقع في أطراف مديرية ”حيس“، إلا أن القوات رصدت المحاولة وأفشلتها.

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف العناصر الحوثية المتسللة، فيما لاذ البقية بالفرار، وفقًا لبيان الجيش.

في الإطار ذاته، أفادت مصادر عسكرية ميدانية بأن ميليشيا الحوثي استهدفت مطاحن البحر الأحمر، الأربعاء، بأربع قذائف هاون سقطت على بعد أمتار من صوامع الغلال التي استكملت إدارة الشركة تنقية كميات القمح المخزنة فيها والتابعة لبرنامج الغذاء العالمي.

وقالت مصادر محلية في مدينة الحديدة، إن الميليشيات الحوثية كثفت خلال الأيام القليلة الماضية من نشر منصات إطلاق صواريخ ”كاتيوشا“ على أسطح منازل المواطنين والمحلات التجارية في الحي التجاري وسط المدينة؛ ما أجبر أصحابها على المغادرة، بالتوازي مع تحويل الميليشيات الحوثية للعديد من المنازل إلى مخازن للأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com