القاعدة يخطط لاستهداف جامعة صنعاء

القاعدة يخطط لاستهداف جامعة صنعاء

مصدر أمني، يقول إن وزارة الداخلية تلقت معلومات استخباراتية أواخر الأسبوع الماضي، عن اعتزام التنظيم تنفيذ عمليات إرهابية في جامعة صنعاء خلال الأيام القليلة القادمة.

المصدر: صنعاء- شبكة إرم

شددت الأجهزة الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء من اجراءاتها الأمنية داخل حرم جامعة صنعاء وفي محيطها إثر معلومات عن مخطط إرهابي يستهدف الجامعة.

وقال مصدر أمني، أن وزارة الداخلية تلقت معلومات استخباراتية أواخر الأسبوع الماضي، عن اعتزام تنظيم القاعدة تنفيذ عمليات إرهابية في جامعة صنعاء خلال الأيام القليلة القادمة.

ونقلت صحيفة اليمن اليوم، في عددها الصادر الأحد، عن المصدر قوله ”أن قيادة الوزارة أبلغت مدير عام الشرطة بالعاصمة صنعاء وقوات الأمن الخاصة ومكافحة الإرهاب والبحث الجنائي باتخاذ الإجراءات لمواجهة أية أعمال إرهابية بكل قوة وحزم.

وأشار ذات المصدر إلى أن مدير عام شرطة العاصمة العميد الركن عبد الرزاق المؤيد، نزل إلى جامعة صنعاء، صباح الخميس، لتفقد الترتيبات الأمنية ومستوى الجهوزية لدى رجال الأمن المكلفين بحراسة محيط الحرم الجامعي، كما تم تعزيز بوابات الجامعة بأطقم من الأمن الخاصة وتكثيف تواجد الشرطة النسائية في مداخل الجامعة لتيسير مهام دخول وخروج الطالبات وتجنباً لأية محاولة إرهابية قد يسعى أحد العناصر الضالة لتنفيذها متنكراً بملابس نسائية، وفقاً للمصدر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com