مصادر قبلية: الحوثيون مسؤولون عن اختطاف المراني والحقاري بأرحبمصادر قبلية: الحوثيون مسؤولون عن اختطاف المراني والحقاري بأرحب

مصادر قبلية: الحوثيون مسؤولون عن اختطاف المراني والحقاري بأرحب

صنعاء - اتهمت مصادر قبلية مسلحي الحوثي، باختطاف اثنين من شيوخ قبيلة أرحب اليوم السبت في المديرية التي تحمل الاسم ذاته شمالي اليمن.



وقالت المصادر إن "مسلحي الحوثي اختطفوا الشيخين القبليين علي هادي المراني ومحمد الحقاري من منزليهما في منطقة بيت مران بمديرية أرحب".

وفي الوقت الذي لم يُعرف أسباب عملية الاختطاف، أفادت المصادر أنه تم نقلهما إلى جهة مجهولة

وأضافت المصادر أن "مسلحي الحوثي قاموا اليوم بحملة مداهمات واقتحام عدة منازل في المنطقة ذاتها دون ذكر تفاصيل إضافية.

وخلال الأيام الماضية، شنت جماعة الحوثي حملة اعتقالات في صفوف مواطني أرحب، وفجرت عددا من المنازل لبعض شيوخ القبائل ودور تعليم القرآن الكريم بحجة إيوائها لمن تصفهم بـ"التكفيريين".

وفي وقت سابق، قال علي القحوم، القيادي في جماعة الحوثي إن "اقتحام بعض المقرات والمنازل خلال الفترة الأخيرة من قبل مسلحي جماعته جاء بسبب استخدامها لصنع المتفجرات والعبوات الناسفة التي تستخدم في قتل اليمنيين بمن فيهم الجيش والأمن"، مبينا أن لدى جماعته "إثباتات" على ذلك.

وحول عمليات الخطف التي تعرض لها ناشطون ومواطنون من قبل مسلحي الحوثي، أوضح القحوم أنه "لا يتم اعتقال إلا من هم متورطون في صنع متفجرات يقتلون بها الحوثيين ويمنيين آخرين".

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة "أنصار الله"، المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف صنعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com