اليمن يعلن ضبط ”خلية إرهابية“ متورطة بتفجير كلية الشرطة

اليمن يعلن ضبط ”خلية إرهابية“ متورطة بتفجير كلية الشرطة

صنعاء- أعلنت الشرطة اليمنية مساء اليوم الخميس، ضبط ”خلية إرهابية“ مكونة من 5 أشخاص متورطة بتفجير كلية الشرطة بصنعاء أمس، والذي أوقع 40 قتيلا.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مدير عام شرطة أمانة العاصمة العميد عبد الرزاق المؤيد، أن ”أجهزة الأمن تمكنت من القاء القبض على خلية إرهابية متورطة في الحادث الإرهابي البشع الذي وقع أمس أمام بوابة كلية الشرطة بصنعاء ونتج عنه سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى“.

وأوضح أن ”الخلية تتكون من 5 أشخاص واحد منهم تم ضبطه في مكان وقوع انفجار السيارة المفخخة أمام كلية الشرطة وتم استجوابه وأدلى بمعلومات عن بقية الخلية التي تنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي“، مبينا أنه ”تم ضبط أربعة من أعضاء الخلية في مصلحة الهجرة والجوازات أثناء محاولتهم استخراج وثيقة للهروب خارج الوطن“.

ولفت المؤيد إلى أنه ”تم التعرف على هوية صاحب الباص (حافلة) المفخخ الذي تم تفجيره أمس وضبط البيان الجمركي الخاص به وأن أجهزة الأمن تقوم حاليا بتعقب مالك الباص و لن يهدأ لها بال حتى يتم القاء القبض عليه“.

وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية في بيان في وقت سابق اليوم، أن الحصيلة النهائية لضحايا الهجوم على تجمع للطلبة المتقدمين للتسجيل بكلية الشرطة اليمنية، بالعاصمة صنعاء، أمس، عبر سيارة مفخخة، وصلت 40 قتيلاً و 71 جريحاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com