عكاظ: اليمن إلى أين؟ – إرم نيوز‬‎

عكاظ: اليمن إلى أين؟

عكاظ: اليمن إلى أين؟

الرياض – قالت صحيفة عكاظ السعودية إن اليمن يواجه تحديات تراكمية جسيمة أصبحت تشكل تهديدا كبيرا للشعب اليمني بكامله مع استمرار الإرهاب الذي يضرب أنحاءه خاصة عملية التفجير التي حدثت في صنعاء وأوقعت العشرات من القتلى، الأمر الذي سيزيد من تعقيدات المرحلة وقد يحول اليمن لميدان حرب طائفية وإرهابية لا تهدد اليمن وحده بل المنطقة بكاملها.

وحثت الصحيفة جميع الأحزاب اليمنية دعم حكومة بحاح وجهود الدولة في بسط الأمن والاستقرار وردع الأطراف التي تسعى إلى تأجيج الوضع خاصة ميليشيات الحوثي المسلحة التي تحاول التغلغل في مؤسسات الدولة وتغييب حكم الدولة وتحويل اليمن إلى ميدان حرب طائفية.

ودعت الميليشيات إلى الالتزام ببنود المبادرة الخليجية واتفاقية السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني وتسليم الأسلحة للدولة، معتبرة عدم الالتزام بما سبق سيفاقم أجواء التوتر ويزيد حالة الاحتقان التي تضر وتؤثر على اليمن من شماله إلى جنوبه وستؤدي لحدوث شلل في المؤسسات الرسمية بسبب تعنت الحوثي واستمراره في نشر الفوضى والعبث بالأمن.

وخلصت الصحيفة إلى أن التطورات المتسارعة في اليمن تشير إلى أن المتمردين الحوثيين يريدون الهيمنة على كل مقدرات الدولة، وهذا سيؤدي إلى مرحلة خطرة من التشظي تنتظر اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com