الرئيس اليمني ووزير دفاعه يمثلان أمام القضاء

الرئيس اليمني ووزير دفاعه يمثلان أمام القضاء

المصدر: إرم ـ صنعاء من أحمد الصباحي

من المقرر أن يقف الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي أو من يمثله، ووزير دفاعه اللواء محمود الصبيحي، صباح اليوم الأربعاء، أمام المحكمة الإدارية على خلفية دعوى قضائية.

وقال المحامي فيصل المجيدي رئيس مركز إسناد، لتعزيز القضاء وسيادة القانون ”إنه من المقرر أن يمثل رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي أو من يمثله، ووزير دفاعه اللواء محمود الصبيحي، اليوم الأربعاء أمام المحكمة الإدارية“.

وأوضح المجيدي في بيان كتبه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“ ”إن خريجي المعهد الفني للدفاع الجوي، رفعوا دعوة قضائية ضد رئيس الجمهورية، ووزير الدفاع، بشأن منحهم الترقية المستحقة لهم منذ سنوات، وذلك بعد توصية مجلس النواب، للحكومة ووزارة الدفاع بترقيتهم، وكذا توصية لجنة الدفاع والأمن بمؤتمر الحوار الوطني، وكثير من قادة الجيش السابقين واللاحقين“.

وأكد المجيدي ”أنه لم يتم تنفيذ أي توجيهات أو توصيات في ظل مماطلة شديدة من وزير الدفاع السابق ورئيس الأركان، وهو ما جعل خريجي المعهد والبالغ عددهم ما يقارب الثلاثة آلف خريج، يسلكون الطريق الحضاري، ويطرقون أبواب العدالة علهم يجدون حقهم المكفول قانوناً والضائع حكومياً“.

وفي وقت سابق، وكل خريجو المعهد الفني للدفاع الجوي، مكتب محاماة واستشارات قانونية، يديره ويملكه المحامي المجيدي، لتمثيلهم أمام القضاء، في مواجهة الرئيس هادي ووزير الدفاع الصبيحي.

وحسب تصريحات المجيدي، فإنه قد تم رفع الدعوى ضد الرئيس ووزير دفاعه، ومن المفترض أن يقف المتهمان أمام المحكمة صباح الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com