العميد مهران القباطي يكذب قناة الجزيرة: الانقلاب الإماراتي في عدن ”مفبرك“

العميد مهران القباطي يكذب قناة الجزيرة: الانقلاب الإماراتي في عدن ”مفبرك“

المصدر: فريق التحرير

كذب العميد اليمني مهران القباطي ما ورد في تسجيل مزعوم نسب إليه القول بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يستعد لانقلاب عسكري على حكومة الشرعية في عدن بدعم من دولة الإمارات.

وقال القباطي في بيان نشرته وسائل إعلام محلية اليوم الأحد إن ”ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من تسجيل صوتي تمت نسبته لـ قائد اللواء الرابع مدرع حمايه رئاسية العميد / مهران محمد سعيد القباطي ، وهو يتحدث عن نشوب حرب متهمًا الأشقاء في التحالف العربي من دولة الإمارات الشقيقة، مفبرك ولا أساس له من الصحة“.

وأوضح أن ”مانقل غير صحيح إطلاقًا وأن عدن العاصمة المؤقتة تنعم بأمنها وسلامتها وهناك جهات إعلامية من قنوات تسعى لتعكير الأجواء وإشعال فتيل الفتنة مستخدمين الفبركة ودبلجة الأصوات لتأجيج الأوضاع“.

وأضاف أن ”تلك الفئة المأجورة استخدمت تلك الأساليب في الوقت الراهن لتغيير مسارالقضية ولجر البلاد والعباد إلى حرب داخلية طاحنة خدمةً للعدو الخارجي وجماعة الحوثي بعد التقهقر الكبير لهم في الجبهات، فشرعية فخامة رئيس الجمهورية اليمنية والتحالف العربي في خندق واحد ضد مليشيات الحوثي ، لن نسمح لمروجي الفتنة بأن يمرروا فتنتهم علينا لحدوث اقتتال جنوبي“.

وكانت قناة الجزيرة قد روجت بكافة منصاتها  وكذلك الأذرع الإعلامية التابعة لها، للتسجيل الصوتي المزعوم دون أن تتحقق أو تتثبت حرصًا فيما يبدو على مهاجمة الإمارات والسعودية ضمن نهج إعلامي معروف منذ بدء أزمة قطر.

ويزعم التسجيل الصوتي المفبرك أن المجلس الانتقالي أنهى ترتيباته للسيطرة على البنك المركزي والوزارات الحكومية التي فتحت مقراتها مؤخرًا في عدن ومن ثم التوجه للسيطرة على القصر الرئاسي ”معاشيق“ بدعم من الإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com