الحوثي يهاجم مشروع الدولة الاتحادية
الحوثي يهاجم مشروع الدولة الاتحاديةالحوثي يهاجم مشروع الدولة الاتحادية

الحوثي يهاجم مشروع الدولة الاتحادية

صنعاء- هاجم "عبدالملك الحوثي" زعيم جماعة "أنصار الله" المعروفة بجماعة الحوثي، اليوم السبت، مشروع الدولة الاتحادية المكون من 6 أقاليم، وفقاً لمخرجات الحوار الوطني الشامل.

وقال زعيم الحوثيين، في خطاب متلفز، بثته فضائية "المسيرة" التابعة للجماعة، مساء اليوم، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي، إن "مشروع الأقاليم الستة، محاولة لتفتيت البلد وتجزئته إلى (كينتونات) صغيرة وضعيفة يسهل التحكم فيها".

وأكد الحوثي على "ضرورة أن تتعامل القوى الدولية مع بلاده على أساس الاحترام المتبادل وحسن الجوار، وعدم التدخل في شؤون اليمن الداخلية".

وأضاف أن رسالة جماعته للمحيط العربي والإسلامي، هي رسالة سلام وحرص على أمن واستقرار المنطقة، دون أن يعني ذلك أن تتدخل هذه الدول في شؤون البلاد الداخلية.

ونوه الحوثي إلى "ضرورة الحفاظ على مكاسب ثورة 21 سبتمبر (أيلول)، في إشارة إلى اريخ دخول مسلحي جماعته إلى العاصمة صنعاء، و"عدم الانجرار وراء المخططات الخارجية الرامية إلى تفتيت اليمن".

وأشار إلى أن التحرك الثوري متواصل في اتجاهاته الثلاثة: مكافحة الفساد، وفرض الشراكة لإنهاء الاستبداد، والتعاون بين اللجان الشعبية (مسلحون حوثيون) والجيش والأمن لمواجهة من أسماها "القوى الإجرامية".

واتهم زعيم الحوثيين الولايات المتحدة الأمريكية، وقوى إقليمية (لم يسمها) بتسليط "القوى الإجرامية" على أبناء الشعب اليمني، في إشارة إلى عناصر تنظيم القاعدة.

وطالب الحوثي بـ"حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً، وألا تبقى ورقة خاضعة للتلاعب والمزايدات، لأنها تعبر عن قضية وطنية ومظلومية حقيقية لأهل الجنوب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com