صنعاء في المولد النبوي.. جمعة حمراء وسبت أخضر – إرم نيوز‬‎

صنعاء في المولد النبوي.. جمعة حمراء وسبت أخضر

صنعاء في المولد النبوي.. جمعة حمراء وسبت أخضر

صنعاء- تحولت سماء العاصمة اليمنية صنعاء، ليلة أمس الجمعة، إلى اللون الأحمر، نتيجة الإطلاق الكثيف للألعاب النارية، في إطار استعدادات جماعة ”أنصار الله“ المعروفة بجماعة ”الحوثي“ والمحسوبة على المذهب الشيعي، للاحتفال بذكرى المولد النبوي.

فيما استيقظت صنعاء، اليوم السبت، على اللون الأخضر؛ إذْ تحولت العديد من واجهات المحال التجارية، والسيارات، واللافتات المعلقة في الشوارع، إلى اللون الأخضر، وكتبت عليها آيات قرآنية، وشعارات مختلفة في مديح النبي محمد (خاتم المرسلين)، وأخرى تحمل عبارات لزعماء جماعة الحوثي التي يعد الأخضر اللون المفضل لها.

وشهدت شوارع صنعاء، اليوم، انتشارا مكثفا لمسلحي ”الحوثي“، قبيل ساعات من انطلاق حفل الجماعة بذكرى المولد النبوي، المقرر عصر اليوم، في مقر المنطقة العسكرية السادسة بصنعاء.

وانطلقت الوفود المشاركة في الحفل انطلقت من عدة مناطق بصنعاء، بينها حي ”بيت بوس“ وشارع الخمسين، مرددين شعار جماعة الحوثي المعروف بـ“الصرخة“، (الموت لأمريكا.. الموت السرائيل.. اللعنة على اليهود.. النصر للإسلام)، كما حملت لافتات خضراء كتب عليها اسم ”محمد“، في إشارة إلى النبي محمد (خاتم المرسلين).

يأتي ذلك، فيما نصب مسلحون حوثيون يرتدون زياً عسكرياً، وآخرين بلباس مدني، نقاط تفتيش في مختلف شوارع العاصمة، وقاموا بعملية تنظيم سير المركبات بدلاً عن رجال شرطة المرور.

كما قام مسلحو الحوثي بإغلاق عدة شوارع رئيسية، من بينها شارع الستين، أكبر شوارع صنعاء، والقريب من منزل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وشارع النهضة وشارع جولة عمران، وهو ما أدى إلى توقف حركة المرور فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com