انتشار مسلح للحوثيين في صنعاء قبيل المولد

مسلحو جماعة الحوثي ينشرون نقاط تفتيش في مختلف شوارع العاصمة قبيل موعد انطلاق الاحتقال المقرر في الساعة السادسة مساء

صنعاء – شهدت شوارع العاصمة اليمنية، صباح اليوم السبت، انتشارا مكثفا لمسلحي جماعة ”أنصار الله“ المعروفة بجماعة ”الحوثي“، قبيل ساعات من انطلاق حفل الجماعة بذكرى المولد النبوي.

وقام مسلحو جماعة الحوثي بنشر نقاط تفتيش في مختلف شوارع العاصمة قبيل موعد انطلاق الاحتقال المقرر في الساعة السادسة مساء (15:00 ت.غ) بمقر المنطقة العسكرية السادسة في العاصمة.

ومن بين الشوارع التي أقام الحوثيون فيها نقاط تفتيش، ”شارع الستين“ القريب من منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتأتي هذه الإجراءات، خشية تعرض الحفل لأي استهداف، بعد أيام من تعرض حفل نظمته الجماعة الأربعاء الماضي في مدينة إب، وسط اليمن، لهجوم انتحاري؛ خلف 26 قتيلاً و48 جريحا.

ومنذ 21 أيلول/سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة ”الحوثي“ المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية، إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الجماعة اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها أيضاً على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، بعد سيطرة عناصرها على مؤسسات بصنعاء، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية في عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com