السلاح والقات.. أبرز مظاهر احتفال الحوثيين بالمولد النبوي

السلاح والقات.. أبرز مظاهر احتفال الحوثيين بالمولد النبوي

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- صنعاء

احتفل الحوثيون الجمعة، بمناسبة حلول عيد المولد النبوي، على طريقتهم الخاصة في معقلهم الرئيسي في محافظة صعدة شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

وأقام الحوثيون استعراضا عسكريا للتعبير عن تمكنهم العسكري في البلاد واستعدادهم لصد أي هجوم محتمل من قبل القاعدة التي هددت باستهداف احتفالاتهم بمناسبة المولد النبوي، وبالأخص في العاصمة صنعاء.

وعرضت الأداة الإعلامية لجماعة أنصار الله الشيعية، لقطات تظهر مجاميع المسلحين ولقطات قتالية، لإبراز قدرات الجماعة العسكرية.

وغلبت على أجواء الحوثيين الاحتفالية، الصبغة السياسية والعسكرية، إضافة إلى مظاهر التعصب الطائفي الذي ظهر جليا من خلال الاحتفال على الطريقة الشيعية بالمناسبة، من خلال شعاراتهم ولافتاتهم وطلاء أبواب المحال باللون الأخضر وحتى سيارات الأمن، إضافة لاستمرار الميليشيات الحوثية بتحصيل مبالغ كبيرة لتأمين احتفالاتهم وتمويلها، وتوفير مادة ”القات“ للمحتفلين الذين استمروا بمضغها حتى أثناء استعراضاتهم العسكرية.

وأثار طلب جماعة أنصار الله الحوثية للفود الزائرة لاحتفالاتهم بمناسبة المولد النبوي، بأن يجلبوا معهم القات من نوع ”قطل“ سخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.
ونشر الجماعة الحوثية في أغلب تجمعاتها إعلانا يطلب من الجميع اختيار هذا النوع من القات، إضافة لاحضار وجبة غذائية خفيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة