قتلى وجرحى باشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني وقبليين بمأرب
قتلى وجرحى باشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني وقبليين بمأربقتلى وجرحى باشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني وقبليين بمأرب

قتلى وجرحى باشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني وقبليين بمأرب

صنعاء- قُتل شخصان وأصيب 13 آخرين بينهم 5 جنود في اشتباكات وقعت بين وحدات الجيش اليمني، ومسلحين قبليين بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، مساء الخميس، حسب مصدر قبلي.

وقال المصدر ، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين كتيبة عسكرية تابعة للجيش كانت في طريقها إلى صنعاء، وبين مسلحي القبائل المرابطين على حدود محافظة مأرب في منطقة "نخلا" ، ما أسفر عن مقتل اثنين من القبائل وإصابة 13 آخرين بينهم 5 جنود.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "مسلحي القبائل سيطروا بعدها على كامل العتاد العسكري للكتيبة وهي 10 ناقلات جند و13 دبابة وراجمتا صواريخ، كما تم احتجاز الجنود التابعين لها (لم يُعرف عددهم).

وأشار إلى أن "الكتيبة العسكرية، استسلمت للأمر الواقع لعدم قدرتها على المرور من مناطق تواجد القبائل في طريقها إلى صنعاء".

بدورها، بررت قبائل مأرب في بيان صحفي، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، سيطرتها على الكتيبة، بعدم تجاوب قائد المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، اللواء أحمد سيف اليافعي، مع مطالباتهم بتقديم ضمانات بعدم وقوع عتاد الوحدات العسكرية في قبضة مسلحي الحوثي المتواجدين في مديرية مجزر على بعد 40 كم في المحافظة ذاتها.

ولفت البيان إلى أن اليافعي رفض منحهم تلك الضمانات متعللا بوجود "توجيهات عليا" تقضي بمرور الكتيبة، معتبرا ذلك "يشير إلى أن الأمر مبيت له بحيث يتم تسليم الكتيبة إلى الحوثيين كما حدث لكتيبتين من اللواء 13 مشاة والتي منعها الحوثيون من المرور إلى المنطقة العسكرية".

ولم يصدر عن وزارة الدفاع اليمنية أي تعقيب بشأن هذه الاشتباكات حتى الساعة 22:35 تغ.

ومنذ سبتمبر / أيلول الماضي ترابط قبائل مأرب على حدود المحافظة استعداداً لصد أي تقدم لجماعة الحوثي، للسيطرة على المحافظة التي تقع فيها حقول "صافر" النفطية، ومحطة "مأرب" الغازية التي تمد العاصمة صنعاء ومحافظة أخرى بالكهرباء.

وتسيطر جماعة الحوثي على صنعاء منذ أواخر سبتمبر / أيلول الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com