صور.. إصابة 13 من الحراك بعدن اليمنية

صور.. إصابة 13 من الحراك بعدن اليمنية

المصدر: عدن - من كرم أمان

استخدمت قوات الأمن اليمنية، اليوم الخميس، القوة لتفريق محتجين غاضبين قاموا بإغلاق طرقات وشوارع مدينة كريتر بمحافظة عدن جنوبي اليمن، رفضاً للتواجد الحكومي في المحافظة ولإفشال فعالية حكومية برئاسة خالد بحاح.

وبحسب مصادر في الحراك الجنوبي اليمني لشبكة إرم الإخبارية، فإن قوات الأمن اليمني استخدمت الرصاص الحي والغازات لتفريق محتجين قطعوا شوارع مدينة كريتر بالإطارات المشتعلة والحجارة لمنع فعالية حكومية اقامتها الحكومة في ذات المدينة تحت عنوان ”2015 عاماً للتعليم في اليمن“.

وأكدت المصادر أن ذلك أسفر عن إصابة 13 ناشطاً منهم ثلاث حالات بالرصاص الحي والبقية باختناق، نقلوا على إثرها الى المستشفيات والمخيم الطبي في ساحة العروض بمدينة خورمكسر، وتمكنت قوات الأمن بعدها بإعادة فتح الشوارع المغلقة بعد ساعات من الاصطدامات.

وكان رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح دشن الخميس فعاليات عام التعليم ٢٠١٥ والإعلان ببدء تنفيذ خطط وبرامج الاصلاحات العاجلة لدعم التعليم، للعام الحالي، وشدد على أهمية التعليم في حياة الأمم والشعوب لضمان استمرار تقدمها، مؤكداً أن التعليم يؤثر بصورة غير مباشرة على الإنتاجية من خلال تحسين صحة الناس.

ويتواجد بحاح وبقية وزراء الحكومة اليمنية في محافظة عدن منذ 26 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، ونفذت جولات إلى عدد من المنشأت الحيوية في المدينة، مثل ميناء عدن ومصافي عدن ومحطات توليد الطاقة الكهربائية ومؤسسة الاتصالات وعدد من مكاتب الصحف الرسمية والاهلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة