اليمن.. إيران تبدي استعدادها للاستثمار في عدن

اليمن.. إيران تبدي استعدادها للاستثمار في عدن

المصدر: عدن من عبداللاه سُميح

أعلن السفير الإيراني في اليمن سيد حسين، الخميس، عن استعداد بلاده لدعم محافظة عدن، جنوبي البلاد، في عدد من المجالات وتأهيل الطلاب في الجامعات الإيرانية، في الوقت الذي تتقدم فيه جماعة الحوثيين من خلال سيطرتها على بلدات قريبة من عدن المطلّة على بحر العرب والبحر الأحمر.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد اتهم إيران في وقت سابق من العام 2014، بدعم جماعة الحوثيين التي سيطرت على عدة مناطق يمنية خلال الأشهر الماضية.

وأكد السفير الإيراني في اليمن، أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية بين اليمن وإيران، وتطوير أشكالها في إطار يمن قوي وموحد، مبدياً في الوقت ذاته استعداد بلاده لبحث احتياجات مدينة عدن من كافة المشاريع الخدمية والاستثمارية.

جاء ذلك خلال مباحثات بين سيد حسين ومحافظ عدن عبدالعزيز بن حبتور حول مزايا الاستثمارات المتاحة في عدن أمام الشركات الإيرانية ومنطقتها الحرة.

وأبدى محافظ عدن الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والدعم لأي استثمارات في عدن والمنطقة الحرة وذلك وفقا لقانون الاستثمار الذي يمنح العديد من المزايا للمستثمرين العرب والاجانب.

لافتاً إلى أن الحكومة اليمنية منحت صلاحيات للميناء والمطار والمنطقة الحرة بعدن من خلال إنشاء مجلس أمناء لهذه المؤسسات الاقتصادية وبما من شأنه تحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل وحل مشكلة البطالة في المحافظة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com