مسلحون ينهبون 242 ألف دولار من بنكين في اليمن – إرم نيوز‬‎

مسلحون ينهبون 242 ألف دولار من بنكين في اليمن

مسلحون ينهبون 242 ألف دولار من بنكين في اليمن

صنعاء – قالت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن مسلحين نهبوا 52 مليون ريال يمني (242 ألف دولار أمريكي) خلال اقتحامهم بنكين، أحدهما حكومي في محافظة حضرموت جنوبي البلاد.

ونقل موقع الوزارة الإلكتروني عن مصدر محلي قوله إن مجموعة مسلحة كانت تستقل 3 سيارات وتتكون من 25 شخصا بحوزتهم أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة استولوا على قرابة 32 مليون ريال (148 ألف دولار أمريكي) من بنك التسليف التعاوني الزراعي الحكومي ونحو 20 مليون ريال (93 ألف دولار أمريكي) من بنك التضامن الإسلامي (غير حكومي) خلال اقتحامهما في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، وأسفرت عملية الاقتحام عن مقتل شرطي يعمل حارسا للبنك الأول وإصابة حارس البنك الآخر.

وأضاف المصدر أن المسلحين كانوا يخططون للسطو على مقر مكتب بريد المدينة المجاور، إلا أن حراسة المقر باشرتهم بإطلاق النار ما أدى إلى هروبهم.

وكان مصدر أمني قد ذكر في وقت سابق من اليوم أن شرطياً من أفراد حراسة بنك التسليف التعاوني الزراعي الحكومي في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت قتل برصاص مسلحين، يعتقد أنهم من القاعدة خلال اقتحام مقر البنك قبل أن يقوموا بنهب أموال منه.

كما أوضح المصدر ذاته أن مسلحين آخرين يعتقد أنهم من القاعدة اقتحموا أيضا بالسلاح مقر بنك التضامن الإسلامي (غير حكومي) في المدينة ذاتها قبل أن يقوموا بنهب أموال من البنك.

وفي الوقت الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية اقتحام البنك، لم يصدر تعقيب فوري من السلطات اليمنية حول ذلك.

وسبق أن نفذ تنظيم القاعدة خلال الفترة الأخيرة، عدة هجمات استهدفت مقرات البنك ذاته في عدة مناطق يمنية ونهبوا أموالا منه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com