أخبار

اليمن.. بحاح غير مرغوب فيه بأبين
تاريخ النشر: 30 ديسمبر 2014 4:46 GMT
تاريخ التحديث: 19 أبريل 2020 10:06 GMT

اليمن.. بحاح غير مرغوب فيه بأبين

أحد قيادات اللجان الشعبية في أبين أكد أن قيادات اللجان في المحافظة اتفقت على منع رئيس الوزراء أو أي وزير من دخولها.

+A -A
المصدر: عدن- من كرم أمان

أكد مصدر في اللجان الشعبية بمحافظة أبين جنوب اليمن، أنهم سيمنعوا رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، من الدخول إلى المحافظة التي يعتزم زيارتها خلال الأيام القليلة المقبلة، ضمن برنامج النزول للمحافظات.

وقال حسين الوحيشي، أحد قيادات اللجان الشعبية في أبين، إن قيادات اللجان في المحافظة عقدت لقاءاً موسعاً الإثنين واتفقت على منع رئيس الوزراء اليمني أو أي وزير يمني من دخول المحافظة.

وأضاف الوحيشي أن اللجان الشعبية في أبين تطالب بصرف مستحقاتهم المالية التي كان الرئيس اليمني يصرفها لهم وتوقفت عقب استيلاء الحوثيين على مقاليد الحكم في سبتمبر(أيلول) الماضي .

وفي سياق آخر، يعتزم رئيس الوزراء اليمني خالد محفوظ بحاح، بإقامة حفل في ملعب ”22 مايو“ على شرف الوزراء اليمنيين المتواجدين حالياً في محافظة عدن، صباح اليوم الثلاثاء، لفرض مشروع الإقاليم .

وأكدت مصادر محلية أن السلطات المحلية في عدن، لجأت إلى جلب المئات من طلاب وطالبات المدارس الابتدائية في المحافظة وبعض المحافظات الشمالية القريبة لإقامة الحفل الذي من المتوقع أن يقام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء .

وعلى إثر ذلك، حذرت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين أولياء أمور الطلاب من الزج بأولادهم في هذا الحفل، في الوقت الذي دعا ناشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي للاحتشاد صباحاً أمام الملعب لإفشال ما اسموه بـ ”المؤامرة“ التي تستهدف ثورة الجنوبيين .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك