اليمن تنفي مراقبة الهواتف والإنترنت
اليمن تنفي مراقبة الهواتف والإنترنتاليمن تنفي مراقبة الهواتف والإنترنت

اليمن تنفي مراقبة الهواتف والإنترنت

نفت وزارة الاتصالات اليمنية، المعلومات التي تحدثت عن مراقبة الوزارة لمكالمات المشتركين في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وخدمات الإنترنت.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، إن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن مراقبة مكالمات المشتركين في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات والإنترنت أمر غير حقيقي ولا أساس له من الصحة على الإطلاق.

ونقلت صحيفة الثورة الرسمية عن مدير عام العلاقات والإعلام بالوزارة، ياسر ثامر، إن الوزارة والجهات التابعة لها ليس لها أي صلاحية أو علاقة أو إمكانية تخول لها التطفل على خصوصيات المشتركين أو حياتهم الخاصة.

وأكد ثامر، أن الوزارة والمكونات الفنية العاملة في قطاع الاتصالات أبعد ما تكون عن تلك الممارسات التي قال إنها: "لا تتفق مع أخلاقياتنا، وتتنافى مع القوانين النافذة بشأن تقديم خدمات الاتصالات للمواطنين، وحرية التعبير، واحترام الرأي والرأي الآخر، وعدم انتهاك خصوصيات الآخرين وحرياتهم".

وأضاف "إن أي تحديثات قامت بها الاتصالات أو ستقوم بها مستقبلا في أنظمتها وبرامجها المختلفة لا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال من أجل أهداف غير مشروعة، بقدر ما تستهدف تحسين الخدمات وتطويرها وتحقيق المصلحة العامة، وفي مقدمتها رضا المشتركين في خدمات الهاتف النقال والثابت وخدمات الإنترنت وغيرها من الخدمات التي يحصل عليها المواطن من خلال قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com