القوات اليمنية المشتركة تعلن تحرير ”قعطبة“ بالكامل‎ (صور)

القوات اليمنية المشتركة تعلن تحرير ”قعطبة“ بالكامل‎ (صور)

المصدر: عدن- إرم نيوز

تمكنت القوات اليمنية المشتركة، اليوم الجمعة، من تحرير مدينة قعطبة، شمالي محافظة الضالع، جنوب البلاد، من ميليشيات الحوثي، بعد معارك عنيفة انطلقت فجرًا.

وأعلنت قوات ”الحزام الأمني“ المقاتلة ضمن القوات المشتركة، بالضالع، في بيان لها، تحرير مدينة قعطبة بالكامل مع جميع القرى المحيطة بها، بمساحة تقدر بـ 25 كم مربع.

وقال البيان إن هجوم القوات المشتركة يأتي ضمن العملية العسكرية ”معركة قطع النفس“ التي أعلنت عنها القوات قبل أيام، لتحرير المناطق المتبقية من محافظة الضالع.

وذكر البيان أن العملية شنت من عدة محاور، في جبهات حجر وقعطبة ومريس وبإسناد من قوة دروع وصواريخ المقاومة الجنوبية.

وتابع البيان: ”بعد معارك ضارية تقدمت قواتنا باتجاه قعطبة واقتحمت المدينة مع عملية تمشيط واسعة، ورافق التقدم في وسط المدينة التحام أبطال القوات المشتركة من اتجاه مريس ليفتح الطريق الذي حاولت ميليشيات الحوثي قطعه من اتجاه نقيل الشيم، من جهة حجر تقدمت قواتنا بشكل كبير باتجاه الريبي والعبارى، وتسعى للالتحام مع أبطالنا على طريق الفاخر ووادي لبحور“.

وأشار البيان إلى أن القوات اليمنية المشتركة باتت ”تحاصر معسكر العلله ولا تزال المعارك على أشدها وقتلى ميليشيات الحوثي بالعشرات وتم رصد هروبهم بالأطقم والعربات وهم يحاولون لملمه قتلاهم وإخفاء خسائرهم التي لا تزال بائنة للعيان باتجاه الفاخر بعد الخسائر الفادحة التي تكبدوها خلال الساعات الماضية“.

وعلى مدى الأيام الماضية، شهدت الأطراف الشمالية من محافظة الضالع، عمليات كر وفر بين القوات المحلية المشتركة، المسنودة من قوات التحالف العربي، وميليشيات الحوثيين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة