الحوثيون يطلون سيارات الأمن بـ "الأخضر" احتفاء بالمولد النبوي
الحوثيون يطلون سيارات الأمن بـ "الأخضر" احتفاء بالمولد النبويالحوثيون يطلون سيارات الأمن بـ "الأخضر" احتفاء بالمولد النبوي

الحوثيون يطلون سيارات الأمن بـ "الأخضر" احتفاء بالمولد النبوي

أجبرت جماعة الحوثي في محافظة ذمار "وسط اليمن" رجال الشرطة على طلاء سياراتهم باللون الأخضر احتفالا بمناسبة المولد النبوي التي تصادف يوم السبت المقبل.

ولم يتوقف الأمر على سيارات الأمن، بل تعداه لأبواب المحال التجارية، التي أذعن أصحابها لأوامر الحوثيين بطلاء محالهم باللون الأخضر احتفالا بالمناسبة على الطريقة الحوثية.

وفي الإطار ذاته، تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، صورة لوثيقة تتعهد فيها السلطات بمحافظة ذمار "وسط البلاد" بدفع تكاليف احتفالات الحوثيين بالمناسبة الدينية.

وتوضح الوثيقة، طلب جماعة أنصار الله الحوثية، من السلطات تأمين مبلغ مليوني ريال، لدفع نفقات الاحتفال، وإذعان السلطات لهذا الطلب.

ولم يكتف الحوثيون في ذمار، بما تجنيه الجماعة من "الأتاوات" وعمليات السطو المستمرة على المحال التجارية والمؤسسات الرسمية لتأمين احتفالاتهم بمناسبة المولد النبوي على الطريقة الشيعية، ما دفعهم لإرغام السلطات على دفع تلك التكاليف، وتسخير رجال الأمن لحماية أجوائهم الاحتفالية من هجمات متوقعة من قبل تنظيم القاعدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com