اليمن.. تظاهرات جنوبية تطالب الحوثيين بالتعويض عن تفجير المنازل

اليمن.. تظاهرات جنوبية تطالب الحوثيين بالتعويض عن تفجير المنازل

صنعاء – تظاهر عشرات الطلاب الجامعيين من أبناء محافظة الضالع جنوبي اليمن، اليوم الاثنين، في العاصمة صنعاء، للمطالبة بتعويضهم من قبل الحوثيين الذين اتهموهم بتفجير سكنهم الطلابي، وسلب ممتلكاتهم في شهر سبتمبر /أيلول الماضي.

وشارك بالمظاهرة عشرات الطلاب الجامعيين من أبناء محافظة الضالع في منطقة مذبح بالعاصمة ؛ احتجاجا على ”تفجير مسلحي الحوثي سكنهم الطلابي ونهب ممتلكاتهم“، خلال سيطرة المسلحين على العاصمة أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وطالب بعض الطلاب جماعة الحوثي بتعويضهم جراء اقتحام وتفجير سكنهم الطلاب بصنعاء ونهب ممتلكات تابعة لهم تقدر بــ27 مليون ريال يمني (نحو 126 ألف دولار أمريكي).

كما طالبوا بخروج مسلحي الحوثي من صنعاء، ورفعوا علم دولة جنوب اليمن السابقة، في إشارة إلى دعمهم لمطالب انفصال الجنوب عن الشمال، بسبب عدم انصافهم جراء الاعتداء على سكنهم الطلابي.

واتهم الطلاب المتظاهرون مسلحي الحوثي باختطاف والاعتداء على عدد منهم خلال اقتحامهم سكنهم الطلابي. ولم يتسن أخذ تعليق من جماعة الحوثي حول ذلك.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”الحوثي“ المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية، إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الجماعة اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها أيضاً على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، بعد سيطرة عناصرها على مؤسسات بصنعاء، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com