تعيين حوثي نائبا لرئيس أركان الجيش اليمني بعد ترقيته لرتبة لواء

صنعاء – أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتعيين أحد ممثلي جماعة الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني، نائباً لرئيس هيئة الأركان. وقالت وكالة ”سبأ“ الحكومية للأنباء، إن الرئيس هادي أصدر قراراً بتعيين، العقيد الركن زكريا يحيى محمد الشامي نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة، وترقيته إلى رتبة لواء في الجيش. والشامي هو أحد ممثلي جماعة […]

صنعاء – أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتعيين أحد ممثلي جماعة الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني، نائباً لرئيس هيئة الأركان.

وقالت وكالة ”سبأ“ الحكومية للأنباء، إن الرئيس هادي أصدر قراراً بتعيين، العقيد الركن زكريا يحيى محمد الشامي نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة، وترقيته إلى رتبة لواء في الجيش.

والشامي هو أحد ممثلي جماعة الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني في اليمن، الذي عقد في العاصمة صنعاء بين كافة مكونات المجتمع اليمني السياسية الحزبية والمستقلة من 18 مارس 2013 وحتى 25 يناير 2014.

واختير الشامي عضواً في فريق ”أسس بناء الجيش والأمن“، الذي كان والده اللواء يحيى الشامي رئيساً للفريق ومحافظ صعدة السابق وينتمي لمحافظة إب.

وجاء قرار تعيين العقيد الركن زكريا الشامي بعد ثلاثة أسابيع من تعيين العميد الركن حسين ناجي هادي خيران رئيسا لهيئة الأركان العامة، ورفض جماعة الحوثيين لذلك القرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com