الحوثيون يغلقون الاتحاد اليمني لكرة القدم لقربه من موقع احتفالهم

الحوثيون يغلقون الاتحاد اليمني لكرة القدم لقربه من موقع احتفالهم

صنعاء-قال مسؤول في الاتحاد اليمني لكرة القدم، إن مسلحين من جماعة الحوثي، أغلقوا جميع أبوابه والطرق المؤدية إليه.

وأوضح المسؤول لوكالة الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، أن مسلحين تابعين لجماعة أنصار الله (الحوثي)، قامت اليوم الأحد بإغلاق بوابات مبنى الاتحاد اليمني لكرة القدم، الواقع في العاصمة صنعاء، وجميع الطرق المؤدية إليه.

ولفت إلى أن الجماعة بررت ذلك بأن موقع الاتحاد قريب من ”الصالة المغلقة“ التي ستشهد احتفالاً تقيمه بمناسبة المولد النبوي.‎

وكان الاتحاد اليمني في رسالة وجهها إلى وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي، في وقت سابق اليوم واطلع عليها مراسل الأناضول، قال إن ”مسلحين من جماعة أنصار الله، أغلقوا اليوم الأحد، البوابة الرئيسية التي يدخل منها موظفي الاتحاد وزائريه“، مضيفاً ”أن هذا الإجراء سبب إرباكاً لعمل الإتحاد والوصول إلى منشآته ومكاتبه“.

وأشار الاتحاد في رسالته إلى أنه ”منظمة غير حكومية، والمباني التي تقع فيها منشآته ملكية خاصة للاتحاد“، مطالباً الوزير ”بالتدخل العاجل“ لحل المشكلة.

وهدد الاتحاد في حالة عدم تدخل الوزير، بأنه ”سيضطر لإبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي بدوره قد يتخذ عقوبات مثل تجميد عضوية اليمن ومنعها من ممارسة أي نشاط كروي“.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من قبل جماعة الحوثي بشأن اتهامها بإغلاق أبواب مقر الاتحاد اليمني.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”أنصار الله“، المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com