معركة الضالع.. إثبات استراتيجي جديد لأهمية قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية (فيديو إرم)
معركة الضالع.. إثبات استراتيجي جديد لأهمية قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية (فيديو إرم)معركة الضالع.. إثبات استراتيجي جديد لأهمية قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية (فيديو إرم)

معركة الضالع.. إثبات استراتيجي جديد لأهمية قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية (فيديو إرم)

مرة أخرى تتحرك رياح الحرب اليمنية في اتجاه يثبت أهمية الرؤية الاستراتيجية لتشكيل قوات الحزام الأمني وتهيئتها إلى جانب المقاومة الجنوبية، ليس فقط في فرض الأمن في لحظة فارقة انهارت فيها أجهزة الدولة بمختلف تشكيلاتها، بل في الدفاع عن مناطق الجنوب المحررة أمام الأطماع الحوثية، وسط ضعف واضح في أداء باقي التشكيلات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية.

إنها معركة الضالع التي تصدت فيها قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية لمحاولة حوثية لخلط الأوراق وتحقيق اختراق معنوي بالتسلل إلى مناطق الجنوب بعد سنوات من تحريرها من الجماعة المتحالفة مع إيران.

جاهزية قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية وأداؤها البطولي المشهود أحبطا المحاولة الحوثية وكبدا ميليشياتها خسائر فادحة، رغم الأحاديث عن تآمر أطراف في الشرعية وميلها إلى رؤية انتصار للحوثيين في هذه المواجهة، في إطار مصالح شخصية وسياسية ضيقة أراد أصحابها النكاية في الأطراف الجنوبية المختلفة معها في الرؤى والتوجهات السياسية.

معركة الضالع إذًا أصدق إنباء من حملات التشكيك والتشويه التي تتعرض لها تشكيلات الحزام الأمني وقوات المقاومة الجنوبية، وتذكير للمتابعين والمحللين بما سبقها من إنجازات للحزام والمقاومة الجنوبية في فرض الأمن ومحاربة التنظيمات الإرهابية وتحقيق أهم انتصار للشرعية في جبهة الساحل الغربي التي دحر فيها الحوثيون وصولًا إلى الحديدة، بينما ساد الركود والجمود معظم باقي الجبهات.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com