الحوثيون يفجرون منزل شيخ قبلي شمال اليمنالحوثيون يفجرون منزل شيخ قبلي شمال اليمن

الحوثيون يفجرون منزل شيخ قبلي شمال اليمن

صنعاء - فجر مسلحو جماعة "أنصار الله" منزل الشيخ القبلي دعام الزُبيري في مديرية " أرحب"، شمالي اليمن، بحسب مصدر قبلي.



وقال المصدر إن "مسلحي الحوثي فجروا منزل الشيخ القبلي دعام الزُبيري الذي لم يكن متواجدا ًفيه بقرية شراع في مديرية أرحب" شمالي اليمن.

وأضاف أن 3 حوثيين قتلوا قبل عملية التفجير في اشتباكات مع مسلحي القبائل في القرية ذاتها عقب اقتحام مسلحي الحوثي عددا من المنازل بحثاً عن أسلحة.

ومساء أمس اندلعت اشتباكات بين مسلحين حوثيين ومسلحين تابعين للشيخ القبلي في القرية ذاتها أدت إلى مقتل 9 من مسلحي الحوثي ،حسب مصدر قبلي.

وأضاف المصدر أن "مسلحي الحوثي أرادوا تفتيش منزل الشيخ الزبيري في قرية شراع مثلما دأبوا على ذلك عقب دخولهم أرحب؛ بحجة البحث عن قطع سلاح داخله"، لافتا إلى أن "الشيخ وافق مشترطا حضوره وعدم نهب أي شيء من محتوياته، لكن الحوثيين لم يلتزموا بذلك عقب تأكدهم من خلوه من السلاح بعد أن بدأوا بأخذ بعض محتوياته وسيارة من حوش (فناء) المنزل".

وأشار المصدر إلى أن "هذا التصرف استفز الشيخ ومرافقيه ما أدى إلى تبادل إطلاق النار بين الطرفين ليسقط 9 قتلى من الحوثيين"، دون أن يذكر المصدر ما إذا كان سقط ضحايا من القبائل.

وخلال الأيام الماضية، شنت جماعة الحوثي حملة اعتقالات في صفوف مواطني أرحب، وفجرت عددا من المنازل لبعض شيوخ القبائل ودور تعليم القرآن الكريم بحجة إيوائها لمن تصفهم بـ"التكفيريين".

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة "أنصار الله"، المحسوبة على المذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف صنعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com