بحاح: اليمنيون بحاجة لاستعادة دور الدولة

بحاح: اليمنيون بحاجة لاستعادة دور الدولة

المصدر: عدن- من عبداللاه سُميح

قال رئيس مجلس الوزراء اليمني خالد محفوظ بحاح، السبت، إن أكثر من ما يحتاجه اليمنيون في هذه المرحلة هو استعادة دور الدولة ووظيفتها.

وأكد ضرورة ”التزام الجميع بالاتفاقات التي تنظيم عملية الانتقال السلمي في هذا البلد بدءا من اتفاق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وانتهاء باتفاق السلم والشراكة“، الذي عقدته السلطات مع كافة الاحزاب والقوى السياسية بما فيهم الحوثيين.

وخلال كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال المؤتمر الرابع للشركات العائلية المنعقد السبت بمحافظة عدن، جنوبي البلاد، أكد بحاح أنه ”آن من أجل أن يعمل الجميع في الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وفق رؤية مشتركة، من أجل إعادة مدينة عدن لدورها ومكانتها الحضارية ووظيفتها الحيوية في إطار الاقتصاد الوطني والعمالي“.

وأشار رئيس الحكومة اليمنية إلى أن انعقاد هذا المؤتمر بمدينة عدن يبرهن على وعي الجميع بأهمية هذه المدينة، بصفتها أهم مدن الموانئ في اليمن لموقِعها الحيوي ودورها الاقتصادي الذي أدتَهُ عبر قرونٍ من الزمنِ، وبِما تمتعت به من مواصفاتٍ استثنائيةٍ بين مُدنِ اليمن، بصِفتها مستودع للتنوعِ في إطارِ الهويةِ الواحدة، ومدرسة النضال الوطني الأولى، ومنبعهِ ومستودعه.

وقال إن تنظيم هذه الفعالية في هذه المرحلة يعبر عن إدراك القطاع الخاص لطبيعة المرحلة ومدى تفاعله مع توجهات الحكومة والتي دفعت به إلى صدارة المسؤولية الوطنية فيما يخص قيادة عملية التنمية وإحداث النهضة المأمولة في يمن يتطلع إلى مستقبل أفضل بعد تجاوز المنعطف الحاد الذي يمر به حالياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com