ستة محافظين يؤدون اليمين أمام الرئيس اليمني

ستة محافظين يؤدون اليمين أمام الرئيس اليمني

صنعاء –أدى ستة محافظين يمنيين الخميس اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي بعد يومين من تعيينهم.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أدى اليمين الدستورية، كل من عبد العزيز صالح بن حبتور، لمحافظة عدن (جنوب)، وعادل محمد باحميد، لحضرموت (جنوب)، وحسن أحمد الهيج، للحديدة (غرب)، وحمود محمد عباد، لذمار (شمال)، ومحمد جابر الرازحي، لصعدة (شمال)، ومحمد علي ياسر، للمهرة (جنوب).

وقال الرئيس اليمني، عقب آداء المحافظين، اليمين الدستورية: ”اليمن يواجه تحديات وصعوبات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية ومكافحة الإرهاب“، بحسب الوكالة.

وأشار إلى أن لجنة صياغة الدستور تضع اللمسات الأخيرة على مشروع الدستور الجديد لليمن الاتحادي المبني على العدالة والمساواة والشراكة في السلطة والثروة.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”الحوثي“ المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الجماعة اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها أيضاً على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، بعد سيطرة عناصرها على مؤسسات بصنعاء، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com