اليمن.. من هو محافظ الجوف الجديد؟
اليمن.. من هو محافظ الجوف الجديد؟اليمن.. من هو محافظ الجوف الجديد؟

اليمن.. من هو محافظ الجوف الجديد؟

أصدر الرئيس اليمني قرارا بتعيين سبعة محافظين جدد، بالاتفاق مع جماعة الحوثي التي باتت تفرض قرارات بالقوة، وتقوم بتعيينات لأنصارها في أجهزة الدولة.

ومن بين المحافظين الذين اختارهم الحوثي، محافظ الجوف حسين العواضي العجي، ومحافظ صعدة محمد جابر الرازحي محافظاً لمحافظة صعدة.

الأول حسين العجي، عاش في سوريا لاجئا لمدة عشرين عاما، وهو وفقا لمعلومات حصلت عليها شبكة "إرم " على علاقه وثيقه بإيران، وقام بعمل تنسيق مع إيران وعدد من الشخصيات اليمنية القبلية والسياسية.

وعن سبب اختياره، قال سياسي رفض ذكر اسمه، إن قرار تعيين حسين جاء وفق سياسة التحالف، بين هادي وايران، بتعيين شخص تربطه علاقة بإيران محافظا لمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية، و أراه قرارا ضد السعودية وتمهيدا لتسليم الجوف ومأرب لإيران"

المحافظ الثاني هو محمد جابر الرازحي المعين لصعدة عاصمة الحوثيين، ويعتبر يد الحوثيين الاقتصادية، ومتهم بتهريب مواد محظورة إلى السعودية، وينشط وفق صحيفة المصدر في تجارة السلاح، حيث تم اعتقاله في 2010، ضمن أربعة من كبار تجار ومهربي السلاح والمواد الممنوعة.

الحوثي أيضا أصدر قرارا بتعيين حسن الهيج محافظا للحديدة، وأزاح المحافظ السابق صخر الوجيه بالقوة، كما اختار عددا من المحافظين الآخرين والمسؤولين الجدد، إلى أجهزة الدولة السيادية وغيرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com