الرئيس اليمني يعين خمسة محافظين
الرئيس اليمني يعين خمسة محافظينالرئيس اليمني يعين خمسة محافظين

الرئيس اليمني يعين خمسة محافظين

كشف مصدر رئاسي يمني، عن صدور قرارات جديدة بتعيين خمسة محافظين لأربع محافظات شمالية تحت سيطرة الحوثيين، ومحافظة عدن جنوب اليمن.

وقال المصدر لـ"إرم" إن الرئيس عبدربه منصور هادي وقع على القرار الذي يقضي بتغيير محافظي صعدة وذمار والحديدة التي سيطر مسلحو الحوثي عليها خلال الشهرين الماضيين، بالإضافة إلى تغيير محافظ عدن الجنوبية ومحافظ الجوف شمال شرق صنعاء.

وبحسب المصدر الرئاسي، قضى القرار بتعيين وزير الأوقاف السابق حمود عباد محافظاً لمحافظة ذمار، بدلاً عن العميد يحيى العمري الذي قدم استقالته في أواسط أكتوبر الماضي احتجاجاً على تدخل الحوثيين في صلاحياته.

وقضى القرار بتعيين حسن الهيج محافظاً لمحافظة الحديدة غرب اليمن، بدلاً عن صخر الوجيه الذي سحب الحوثيون منه الثقة بعد رفضه التجاوب مع مطالب تعجيزية للحوثيين تتدخل في صميم عمل المحافظة، بالإضافة إلى تعيين محمد جابر عوض الرازحي (العقلية الاقتصادية للحوثيين) محافظاً لمحافظة صعدة معقل الحوثيين بدلاً عن الشيخ وتاجر السلاح المعروف فارس مناع، والذي عينه الحوثيون محافظاً لصعدة بدون قرار جمهوري في أواخر 2011.

وجرى التغيير كذلك على محافظة عدن الجنوبية، حيث تم تعيين الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن، محافظاً لمحافظة عدن بدلاً عن وحيد رشيد المقرب من حزب الإصلاح الإسلامي، كما شمل القرار تعيين حسين العواضي العجي محافظاً لمحافظة الجوف بدلاً عن المحافظ السابق الشيخ محمد بن عبود الشريف.

ومن المتوقع أن يصدر القرار الجمهوري خلال الساعات القادمة، بالإضافة إلى قرارات أخرى في مواقع وزارية وحكومية أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com