مصادر: الحوثيون يمنعون الأمم المتحدة من الوصول لمطاحن الحديدة
مصادر: الحوثيون يمنعون الأمم المتحدة من الوصول لمطاحن الحديدةمصادر: الحوثيون يمنعون الأمم المتحدة من الوصول لمطاحن الحديدة

مصادر: الحوثيون يمنعون الأمم المتحدة من الوصول لمطاحن الحديدة

قالت مصادر مطلعة إن قوات الحوثيين في اليمن منعت الأمم المتحدة من الوصول إلى موقع لتخزين الحبوب في ميناء الحديدة اليوم الثلاثاء، فيما يعطل الجهود الرامية لزيادة المساعدات الغذائية للملايين الذين يواجهون الجوع.

وانقطع الوصول إلى مخازن حبوب برنامج الأغذية العالمي هناك بسبب الصراع لمدة ستة أشهر، وهو ما يهدد بتعفن المخزونات.

وكان من المقرر عبور فريق فني تابع للبرنامج خط الجبهة بين قوات الحوثي المتحالفة مع إيران وقوات الحكومة الشرعية على المشارف الشرقية للحديدة؛ لتبخير القمح المخزن في مطاحن البحر الأحمر.

غير أن الحوثيين قالوا للفريق إنه لا يمكنه مغادرة المناطق التي يسيطرون عليها داخل الحديدة "لأسباب أمنية"، مطالبين الأمم المتحدة بدلًا من ذلك بالتحقيق في الهجمات على المطاحن.

وقال مصدر مطلع على المناقشات: "قال الحوثيون إن قوات الحكومة ستستهدف الأمم المتحدة ثم تلقي باللوم عليهم بعد ذلك". وأضاف: "لكن إذا لم يتم تبخير القمح فسوف يتلف".

واستعاد برنامج الأغذية العالمي القدرة على الوصول إلى المطاحن الشهر الماضي، في خطوة أشاد بها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وقال إرفيه فيروسيل، المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي: إن مهمة للبرنامج إلى مطاحن البحر الأحمر كانت مقررة اليوم الثلاثاء تأجلت "لاعتبارات تتعلق بالسلامة". وامتنع عن ذكر تفاصيل.

ويوجد في المخازن هناك أكثر من 51 ألف طن من القمح تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com