اتفاقية بين التحالف العربي والأمم المتحدة لتجنيب الأطفال الصراع المسلح باليمن
اتفاقية بين التحالف العربي والأمم المتحدة لتجنيب الأطفال الصراع المسلح باليمناتفاقية بين التحالف العربي والأمم المتحدة لتجنيب الأطفال الصراع المسلح باليمن

اتفاقية بين التحالف العربي والأمم المتحدة لتجنيب الأطفال الصراع المسلح باليمن

أعلن التحالف العربي، الاثنين، عن اتفاقية مع الأمم المتحدة، لتجنيب الأطفال في اليمن الصراع المسلح.

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإنه تم توقيع الاتفاقية بين قيادة القوات المشتركة للتحالف، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا جامبا، لتعزيز حماية الأطفال المتضررين من النزاع المسلح في اليمن.

وأوضحت أن الاتفاقية التي جرى توقيعها بالرياض، جاءت نتيجة للتعاون المشترك بين قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن وبين منظمة الأمم المتحدة من أجل حماية الأطفال بالداخل اليمني.

وأشارت إلى أن هناك جهودًا مشتركة مع الأمم المتحدة وبعض دول التحالف المشاركة، تنطلق الشهر القادم ممثلة في مبادرة عالمية لإعادة اندماج الأطفال حول العالم وحمايتهم من نتائج تلك الحروب.

ولفتت إلى أن هناك أكثر من 24 ألف طفل تم تجنيدهم من قبل جماعة الحوثي ولاتزال تقوم بتجنيد الأطفال في المعارك المستمرة.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي، غير أنها غالبًا ما تنفي مثل هذه الاتهامات.

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 سنوات، حربًا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقًا لوصف سابق للأمم المتحدة.‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com