الرئيس اليمني: جرائم ميليشيات الحوثي فاقت كلّ وصف  – إرم نيوز‬‎

الرئيس اليمني: جرائم ميليشيات الحوثي فاقت كلّ وصف 

الرئيس اليمني: جرائم ميليشيات الحوثي فاقت كلّ وصف 

المصدر: تونس - إرم نيوز

أكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أن حجم الكارثة التي حلّت باليمن والمنطقة نتيجة انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من قبل النظام الحاكم في إيران ”يفوق كل وصف“، مشيرًا إلى أن المأساة طالت كل مناطق البلاد.

ولفت الرئيس اليمني في كلمته، اليوم الأحد، خلال القمة العربية بتونس، إلى أن ”أعمال هذه القمة توافق تاريخًا مهمًا سيظل خالدًا في ذاكرة اليمنيين جميعًا، وشاهدًا حيًا على واحدة من أجلى صور (التضامن العربي) والمتمثلة في قرار عاصفة الحزم التي انطلقت في 26 مارس/ آذار للعام 2015 بقيادة السعودية، ومشاركة عشر دول عربية، لدعم السلطة الشرعية والشعب اليمني في مواجهة انقلاب ميليشيا الحوثي الطائفية الإرهابية“.

وقال: ”لقد هبّ الأشقاء العرب لنجدة إخوانهم اليمنيين، وتقديم كل ما يلزم من الدعم لمساعدتنا من أجل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة على كامل تراب وطننا اليمني الحبيب“.

وشدّد الرئيس اليمني، على أن ”جهودًا مكثفة بذلت من أجل إحلال السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني، والدخول في مشاورات عديدة تحت رعاية الأمم المتحدة، لكن ميليشيا الحوثي بتحريض إيراني كانت تتعمد في كل مرة إفشال هذه المشاورات وإفراغها من محتواها من خلال رفضها تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه، وآخر تلك الاتفاقات اتفاق السويد“.

وأضاف أنه ”ليس في هذا التهرب أي جديد فلقد كنا نعلم منذ البدء أن هذه الميليشيات لن تنفذ أيّ شيء مما تم الاتفاق عليه، فالغدر ونقض العهود والاتفاقات طباع متجذرة فيها، وتجاربنا معها مريرة في هذا الشأن ويعرفها القاصي والداني“، على حد تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com