"القاعدة" تتهم الحوثيين بقتل طالبات وسط اليمن‎
"القاعدة" تتهم الحوثيين بقتل طالبات وسط اليمن‎"القاعدة" تتهم الحوثيين بقتل طالبات وسط اليمن‎

"القاعدة" تتهم الحوثيين بقتل طالبات وسط اليمن‎

صنعاء - نفى تنظيم "أنصار الشريعة"، جناح "القاعدة" في اليمن، الخميس، مسؤوليته عن مقتل 16 طالبة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، أمس الأول الثلاثاء، محملا المسؤولية عن ذلك إلى جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وقال التنظيم في سلسلة تغريدات عبر حسابه في موقع "تويتر"، إن مقاتليه "استهدفوا الثلاثاء، بسيارتين مفخختين تجمعات للحوثيين في منزل القيادي في الجماعة عبدالله إدريس برداع"، مضيفا أن: "الحوثيين اعترضوا طريق السيارة الأولى عند اقترابها من حاجز تفتيش وباشروها بإطلاق النار، قبل أن تنفجر وتقتل الحراسة وتفتح الطريق أمام السيارة الثانية التي اقتربت من المنزل وانفجرت لتوقع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين".

وتابع أن "إطلاق الرصاص وقذائف "آر بي جي" من قبل الحوثيين (هو ما) تسبب في قتل عدد من الطالبات وسائق حافلتهن".

ونقل التنظيم عن مصادر طبية (لم يسمها) إنهم "وجدوا شظايا الرصاص والقذائف في أجساد الطالبات"، مضيفاً أن "الحوثيين فرضوا طوقاً على مكان الحادثة للتغطية على أعداد القتلى، ومنعوا أهالي الطالبات من الحديث إلى وسائل الإعلام".

ولم يتسن على الفور الحصول على رد من جماعة الحوثي.

وقتل، الثلاثاء، 26 شخصا بينهم 16 طالبة من صغار السن، اثر انفجار سيارتين مفخختين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، حسب بيان اللجنة الأمنية العليا في اليمن.

ويشن تنظيم "أنصار الشريعة" هجمات عنيفة على مقرات وتجمعات للحوثيين المسيطرين على العاصمة صنعاء وعدة مدن منذ شهرين، أوقعت مئات القتلى والجرحى من الطرفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com