لهذه الأسباب تأخرت إعادة افتتاح مطار الريان الدولي في المكلا‎ اليمنية

لهذه الأسباب تأخرت إعادة افتتاح مطار الريان الدولي في المكلا‎ اليمنية

المصدر: عدن - إرم نيوز

تأخر افتتاح مطار الريان الدولي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت كبرى المحافظات اليمنية شرق البلاد، رغم وجود تصريحات سابقة لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني في عدن، الكابتن صالح سليم بن نهيد بإعادة افتتاحه مطلع آذار/مارس الجاري.

وكشف مدير عام مطار الريان الدولي في المكلا، المهندس أنيس عبد القادر باصويطين، أسباب هذا التأخير.

وقال خلال تصريح خاص لـ“إرم نيوز“، إن سبب التأخير يعود لعدم وصول أجهزة الاتصالات والأرصاد الخاصة بالمطار من قبل الشركة المنفذة للمشروع.

وأوضح أن معظم التجهيزات والترتيبات في المطار تمت، مشيرًا إلى أن ”المطار سيعاد افتتاحه مجددًا في القريب العاجل إن شاء الله“، رافضًا الإفصاح عن موعد محدد لذلك.

وعلل عدم تحديد موعد بعينه، إلى الشركة المنفذة، ومدى التزامها بتوريد الأجهزة المتبقية سريعًا، لاسيما أنه لا توجد معوقات لذلك.

وكان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بن نهيد كشف لـ“إرم نيوز“ في وقت سابق من الشهر الماضي، أن المطار سيكون جاهزًا للافتتاح خلال فترة أقصاها مطلع آذار/مارس الجاري.

وقام بن نهيد، قبل نحو أسبوعين، بجولة عمل في كل من مطاري المكلا، وسيئون، في حضرموت للاطلاع على أوضاعهما، والوقوف أمام المعوقات التي تقف خلف تأخر افتتاح مطار الريان.

وتواصلت ”إرم نيوز“ مع بن نهيد للاستفسار منه حول أسباب تأخر افتتاح مطار الريان، لكنه رفض الإفصاح عن أي معلومات، مبررًا أنه يتواجد في القاهرة حاليًا وليس في اليمن.

وفي هذا الشأن، علمت ”إرم نيوز“ من مصدر مطلع في الهيئة العامة للطيران المدني في عدن، أن إعادة افتتاح المطار لن يكون قبل شهر أيار/مايو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com