ميليشيا الحوثي تمنع الجنرال لوليسغارد من عقد اجتماع مع الحكومة الشرعية بالحديدة – إرم نيوز‬‎

ميليشيا الحوثي تمنع الجنرال لوليسغارد من عقد اجتماع مع الحكومة الشرعية بالحديدة

ميليشيا الحوثي تمنع الجنرال لوليسغارد من عقد اجتماع مع الحكومة الشرعية بالحديدة

المصدر: عدن – إرم نيوز

منع الحوثيون رئيس لجنة تنسيق وإعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة، الجنرال مايكل لوليسغارد، من حضور الاجتماع الذي كان مقررًا انعقاده الجمعة مع الفريق الممثل للحكومة الشرعية اليمنية، بمحافظة الحديدة.

وقال عضو الوفد الحكومي، عسكر زعيل: إن ”الحوثيين أغلقوا الطريق أمام لوليسغارد، ومنعوه من التحرك لعقد الاجتماع المزمع عقده مع الفريق الحكومي والحوثيين، في مجمع إخوان ثابت“.

وأضاف زعيل، في سلسلة تغريدات له على ”تويتر“، أن ”لوليسغارد أعرب عن أسفه لعدم قدرته على عقد الاجتماع“، واصفًا ما قام به الحوثيون بـ“المخيب للآمال““، مؤكدًا أن ”لوليسغارد بذل محاولات يائسة لإقناع الحوثيين بالاجتماع الثنائي لتنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق“.

وأفاد بأن ”الفريق الحكومي سيستمر في سعيه إلى السلام، وأن الحكومة مسنودة بالتحالف العربي وبأهدافه السامية ستسعى لتحقيق ذلك بكل السبل الممكنة، وسيعلم العالم أن الحوثيين كانوا وما زالوا وسيستمرون بالتعنت والرفض لأنهم لا يمتلكون قرارهم“.

والتقى رئيس لجنة تنسيق وإعادة الانتشار لوليسغارد، الخميس، بالفريق الممثل للحوثيين، دون الوصول إلى اتفاق يذكر.

وكانت الميليشيات الحوثية قصفت فجر الجمعة مجمع إخوان ثابت بالحديدة، وهو الموقع المقرر عقد اجتماعات لوليسغارد بالطرفين، بقذائف الهاون والمدفعية قبل الموعد المقرر بساعات.

واتفقت الحكومة اليمنية والحوثيون، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، خلال مشاورات استضافتها السويد، على وقف إطلاق النار في الحديدة وانسحاب القوات العسكرية من المدينة وموانئها، لتبقى تحت إشراف قوات محلية، إلا أن هذا الاتفاق تجمد عند مرحلته الأولى، بعد تلكؤ الحوثيين في الانسحاب من موانئ المدينة التي يسيطرون عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com