التحالف العربي يحيل إحدى نتائج عملياته في اليمن إلى "التقييم"
التحالف العربي يحيل إحدى نتائج عملياته في اليمن إلى "التقييم"التحالف العربي يحيل إحدى نتائج عملياته في اليمن إلى "التقييم"

التحالف العربي يحيل إحدى نتائج عملياته في اليمن إلى "التقييم"

قال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي، لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، إنّ قيادة القوات المشتركة للتحالف أحالت إحدى نتائج عمليات استهداف الحوثيين إلى التقييم لاحتمالية وجود حادث عرضي.

وأفاد المالكي، في تصريح صحفي له أوردته، مساء اليوم الأربعاء، وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، أنّ قيادة القوات المشتركة للتحالف، استكملت مراجعة إجراءات ما بعد العمل للعمليات المنفذة بمنطقة العمليات، التي تمت يوم أمس الثلاثاء، بناءً على ما تم الكشف عنه بالمراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي وكذلك ما تم إيضاحه من المنفذين، باحتمالية وقوع أضرار جانبية أثناء عملية استهداف لتجمع عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران بمنطقة كتاف بمحافظة صعده والتي تعد من مناطق العمليات العسكرية".

وأضاف أنّه "تمت إحالة كامل الوثائق المتعلقة بالحادث للفريق المشترك لتقييم الحوادث، للنظر فيها وإعلان النتائج الخاصة بذلك".

وشدّد العقيد تركي المالكي، في سياق تصريحه، على: "التزام القيادة المشتركة للتحالف بتطبيق أعلى معايير الاستهداف، وكذلك تطبيق مبادئ القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بالعمليات العسكرية".

 وأكد على "اتخاذ كافة الإجراءات فيما يتعلق بوقوع الحوادث العرضية -لا قدر الله- لتحقيق أعلى درجات المسؤولية والشفافية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com