النساء يتصدرن المشهد الختامي لمهرجان دبي السينمائي – إرم نيوز‬‎

النساء يتصدرن المشهد الختامي لمهرجان دبي السينمائي

النساء يتصدرن المشهد الختامي لمهرجان دبي السينمائي

المصدر: إرم - خاص

اختتم مهرجان دبي السينمائي في نسخة الـ11 فعاليات المسابقة الرسمية لجوائزه الرسمية مساء الثلاثاء، بحضور عدد من الفنانين والممثلين والمخرجين وغيرهم، حيث تم توزيع الجوائز النهائية للمسابقة، والتي كان فيها العنصر النسائي هو الطاغي.

واعتاد المهرجان الإماراتي السنوي، الذي انطلق في عام 2006، على تحديد مجموعة جوائز خاصة عرفت باسم ”جوائز المهر“، وهي ”المهر الإماراتي“، و“المهر الطويل“، و“المهر القصير“، إلى جانب المنافسة القوية لأبرز انتاجات السينما العربية التي وصلت إلى 15 فيلماً متنوعاً.

وفي ”المهر الإماراتي“ حصدت المخرجة الإماراتية عائشة الزعابي على جائزة أفضل فيلم عن فيلمها ”البعد الآخر“، في حين حصدت مواطنتها نجوم الغانم على جائزة أفضل فيلم غير روائي عن فيلما ”سماء قريبة“.

وقالت نجوم الغانم عن هذا التكريم ”أشعر أن هذه الجائزة هي تكريم للسينما الإماراتية“.

وعلى مستوى ”المهر الطويل، نال فيلم ”أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة“ على جائزة أفضل فيلم، لمخرجته اليمنية خديجة السلامي، وهي التي تحكي قصة زواج القاصرات في اليمن، وهو الفيلم الروائي الأول لخديجة السلامي.

وقال المخرجة اليمنية ”هذا التكريم هو لتسليط الضوء على هذه القضية التي أدافع عنها وعن الأطفال، مع استمرار وجود هذه الظاهرة في اليمن“، وأضافت ”أنا سعيدة جداً بالحصول على الجائزة بعدما تعبت كثيراً في إنجاز هذا الفيلم“.

وأخيراً، حصدت المخرجة التونسية هند بو جمعة على جائزة ”المهر القصير“ عن فيلمها ”فتزوج روميو من جولييت“، وهي التي تتحدث عن غياب الرومانسية في العلاقة بين زوجين قديمين.

كما حصد المخرج الإماراتي سعيد سالمين على المري على جائزة ”وزارة الداخلية“ والتي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار، عن فيلمه ”ساير الجنة“.

يذكر أن نسخة هذا العام من المهرجان عمدت إلى اختصار عدد التظاهرات وعدد الجوائز مع عرض 115 فيلما من العالم، تراوحت بين القصير والطويل والروائي وغير الروائي.

كما كرم المهرجان هذا العام النجم المصري نور الشريف، والمغنية الهندية آشا بوسلي، التي أدت مئات الأغاني في الأفلام الهندية.

وسيتم اختتام المهرجان بشكل رسمي الأربعاء بعرض الفيلم الختامي وحفل عام يجمع الحضور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com