78 قتيلًا وجريحًا حوثيًا خلال تقدم الجيش اليمني في الضالع
78 قتيلًا وجريحًا حوثيًا خلال تقدم الجيش اليمني في الضالع78 قتيلًا وجريحًا حوثيًا خلال تقدم الجيش اليمني في الضالع

78 قتيلًا وجريحًا حوثيًا خلال تقدم الجيش اليمني في الضالع

تكبدت ميليشيا الحوثي 78 قتيلًا وجريحًا في صفوفها، خلال مواجهات عنيفة اليوم الثلاثاء مع قوات الجيش الوطني في عدة جبهات بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، وفق موقع سبتمبر نت.

وتمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم، من استعادة مواقع مهمة في جبهة مريس شمالي محافظة الضالع، وجبلي “القصبة”، و”القفل” ، وموقع عدنة الشامي، عقب معارك ضارية خاضتها مع ميليشيا الحوثي التي لاذت بالفرار.

وأسفرت المعارك عن مصرع 18 من عناصر ميليشيا الحوثي، وجرح 10 آخرين، وتدمير عدد من الأطقم التابعة لها.

وبالتزامن مع ذلك، تمكنت قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، من التمركز في جبل “العود”، وجبل “ذودان”، وعدد من الجبال المحيطة بها والتي تقع بين محافظتي إب والضالع، عقب هجوم شنته على مواقع تمركز الميليشيا.

ويعد جبلا “العود”، و”ذودان” من أهم المواقع الاستراتيجية الواقعة بين محافظتي إب والضالع، ويطلان على مديرية قعطبة من جهة الغرب، وعلى مديرية النادرة التابعة لمحافظة إب من الجهة الجنوبية، وعلى مديريتي السدة، والشعر من الجهة الشرقية.

وأسفر هجوم الجيش عن مصرع 20 من عناصر الميليشيا الحوثية، وجرح 13 آخرين.

وأكد شهود عيان في منطقة نجد الجماعي بمديرية السبرة بمحافظة إب، المتاخمة لمناطق المواجهات لـ “سبتمبر نت” أنهم شاهدوا أطقمًا تابعة لميليشيا الحوثي تقل قتلى وجرحى من عناصرها.

من جانبها استهدفت الميليشيا الانقلابية، بقذائفها، الأحياء السكنية في قرى “ذودان”، و”الفجرة” بمنطقة العود، مما تسبب في موجة نزوح كبيرة بين الأهالي.

في غضون ذلك لقي 10 من عناصر ميليشيا الحوثي حتفهم، وجرح 7 آخرين، أثناء محاولة تسللهم الى مواقع “محقن”، و”القدم، جنوبي مديرية دمت شمالي محافظة الضالع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com