أنباء عن إحباط محاولة عماني تهريب شحنة أسلحة بمنفذ شحن في المهرة اليمنية
أنباء عن إحباط محاولة عماني تهريب شحنة أسلحة بمنفذ شحن في المهرة اليمنيةأنباء عن إحباط محاولة عماني تهريب شحنة أسلحة بمنفذ شحن في المهرة اليمنية

أنباء عن إحباط محاولة عماني تهريب شحنة أسلحة بمنفذ شحن في المهرة اليمنية

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، أنباء عن إحباط السلطات الأمنية في محافظة المهرة اليمنية محاولة شخص عماني الجنسية، تهريب شحنة أسلحة عبر منفذ شحن بالمحافظة.

ونقل الناشط الجنوبي، جمال بن عطاف عن "مركز المهرة الإعلامي" القول: "السلطات الأمنية في منفذ شحن تلقي القبض على شحنة أسلحة تحتوي على 340 رأس بازوكا، و140 ألف طلقة ذخيرة، كانت في طريقها إلى الحوثيين، والقبض على سائق الشاحنة (م. س. م عماني الجنسية)".

وكانت صفحة تسمى "المركز الإعلامي للمهرة" على فيسبوك، ذكرت في بيان أن "الأجهزة الأمنية بمنفذ شحن الحدودي بمحافظة المهرة ألقت القبض على شحنة أسلحة ومتفجرات على متن سيارة متسوبيشي، مجمركة برقم لوحة (8216 م. ر - عمان )، يقودها عماني الجنسية".

وقالت إن الشخص يدعى "محمد سعيد محسن قمصيت، وكان يحاول تهريبها عبر منافذ المهرة إلى جماعة أنصار الله الحوثية، التي تشن حربًا شعواء ضد الشعب اليمني وحكومته الشرعية"، على حد وصف البيان.

وأضاف البيان: "تحتوي شحنة الأسلحة والمتفجرات المقبوض عليها على ( 340 ) رأس بازوكا متفجرًا، و (140 ) ألف طلقة ذخيرة لنوع كلاشنكوف جفري".

ولم يتسنَ لـ "إرم نيوز" التثبت من صحة ما ورد في البيان من مصدر رسمي، ولا يمكن الجزم بحقيقة كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتكتسب المهرة أهمية استراتيجية؛ باعتبارها ثاني كبرى محافظات البلاد مساحة بعد حضرموت، وتمتاز بشريطها الساحلي الأكثر طولًا، بنحو 560 كليومترًا، وتربطها حدود برية مع سلطنة عمان من ناحية الشرق، وتبقى المهرة واحدة من بين ثلاث محافظات يمنية لم تصلها ميليشيات الحوثي الانقلابية، وبقيت في مأمن من الحرب التي باتت تعصف بالبلاد منذ قرابة 4 سنوات.

وفي السياق، أعلنت قوات الحزام الأمني بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مساء الأربعاء، ضبط شحنة ذخائر مهربة في حاجز أمني بمنطقة الرباط شمالي المدينة، قادمة من محافظة تعز.

وقال خلدون بافخسوس، قائد الكتيبة 3 احتياط، إن "أفراد حاجز الرباط الأمني شمال عدن ضبطوا عددًا من القنابل الدفاعية والهجومية إضافة إلى مجموعة من الذخائر الخاصة بأسلحة الكلاشنكوف"، مشيرًا إلى أن هذه الذخائر كانت محملة على حافلة من نوع "هايس" قادمة من محافظة تعز.

وأوضح أنه "تم التحرز على المضبوطات وإحالة المتهمين إلى الجهات الأمنية للتحقيق معهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com