الحوثيون يواصلون تفجير دور تحفيظ القرآن
الحوثيون يواصلون تفجير دور تحفيظ القرآنالحوثيون يواصلون تفجير دور تحفيظ القرآن

الحوثيون يواصلون تفجير دور تحفيظ القرآن

صنعاء - فجر مسلحون حوثيون، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، داراً لتحفيظ القرآن الكريم في مديرية أرحب، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، حسب مصدر قبلي.



وقال المصدر ذاته إن "مسلحي الحوثي فجروا داراً لتحفيظ القرآن في منطقة الدرب بمديرية أرحب شمالي اليمن".

وأشار إلى أن هذا التفجير جاء بعد تفجيرين مماثلين يوم أمس، طال أحدهما مركزا لتحفيظ القرآن في قرية يحيص في المديرية، والآخر استهدف دار القرآن في منطقة بيت مران بالمديرية ذاتها.

وأوضح المصدر إن المسلحين قاموا بزرع متفجرات في 4 منازل، في المديرية استعداداَ لتفجيرها في وقت لاحق، وأضاف أن "مسلحي الحوثي قاموا بحملة مداهمات لعدد من المنازل، واختطفوا مجموعة من الأشخاص (لم يحدد عددهم) وذهبوا بهم إلى أماكن مجهولة".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي.

ويوم أمس، قال محمد البُخيتي، القيادي وعضو المكتب السياسي في جماعة الحوثيين، إن "مسلحي الجماعة سيطروا بالكامل على مديرية أرحب، بعد اقتحام 20 منطقة فيها، وتطهيرها مما وصفها بالجماعات التكفيرية"، مشيراً إلى أن اقتحام أرحب جاء بعد "اعتداءات جماعات تكفيرية مرات عديدة، على منتسبي جماعة الحوثي خلال الفترة الأخيرة".

و جاء ذلك بعد يوم من اشتباكات عنيفة، دارت بين مسلحي الحوثي ومسلحي القبائل في أرحب، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، قبل أن يقرر شيوخ القبيلة عدم مواجهة الحوثيين والانسحاب من مواقع القتال، غير أن الحوثيين مازالوا منتشرين في مختلف مناطق المديرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com