القوات الحكومية تستعيد حماية جامعة صنعاء من الحوثيين – إرم نيوز‬‎

القوات الحكومية تستعيد حماية جامعة صنعاء من الحوثيين

القوات الحكومية تستعيد حماية جامعة صنعاء من الحوثيين

المصدر: صنعاء – من عبداللاه سُميح

تسلمت الأجهزة الأمنية والحرس المدني اليمني، الأحد، حراسة جامعة صنعاء بعد أسابيع من الاحتجاجات الطلابية المستمرة ضد سيطرة مسلحي جماعة الحوثي على الجامعة.

وأقرّ اجتماع مشترك لرئاسة جامعة صنعاء وإدارة أمن أمانة العاصمة تسليم ”اللجان الشعبية“ التابعة للحوثيين، الحراسة الأمنية للجامعة إلى الأجهزة الأمنية والحرس المدني وتوزيع الأفراد والضباط على المواقع المخصصة الهم، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“.

وشدد الاجتماع على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد ”كل من تسول له نفسه إخلال الأمن والاستقرار“ وضرورة الحفاظ على منشئات ومرافق جامعة صنعاء.

وأكد العميد عبدالرزاق المؤيد، مدير عام أمن أمانة العاصمة، على استمرار الأجهزة الأمنية في تقديم خدماتها وواجباتها الأمنية في سبيل العملية التعليمية ودعم حقوق المعلم في المجال الأمني.

واحتج طلاب جامعة صنعاء على مدى الأسابيع الماضية رفضا لتواجد مسلحي الحوثي في حرم الجامعة، قبل أن يتم تسليم الحراسة لشركة أمنية، رفضها الطلاب مجدداً، مطالبين بتواجد حماية أمنية حكومية.

وعلى صعيد متصل، علّق أعضاء اللجنة النقابية لهيئة التدريس بكلية التربية بمحافظة المحويت التابعة لجامعة صنعاء، العمل الأكاديمي بسبب اقتحام الحوثيين حرم الكلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com