فيديو.. قناة أمريكية تسلط الضوء على فيلم يمني

الفيلم الذي يحمل اسم "أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة" حول ظاهرة زواج الصغيرات في اليمن.

المصدر: صنعاء- من أشرف خليفة

سلطت قناة cnn“ “ الأمريكية الناطقة باللغة العربية الضوء على الفيلم اليمني الروائي المشارك في مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ 11 وذلك من خلال بثها تقرير تلفزيوني يتحدث عن الفيلم.

ويتمحور الفيلم اليمني الذي يحمل اسم (أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة) حول ظاهرة زواج الصغيرات في اليمن، متخذاً من تجربة الفتاة نجود التي زوجها والدها وهي لم تتعدى بعد سن العاشرة في العام 2008م المحور الرئيسي للفيلم.

واتخذت قصة زواج الطفلة نجود اهتماماً اعلامياً وسياسياً كبيرين على المستويين المحلي والدولي كونها رفضت الزواج وهي في هذا السن من رجل يكبرها عشرون عاماً، حيث لجأت بعد شهرين من زواجها إلى القضاء للتخلص من ذلك الزواج.

ومنحت مجلة ”غلامور“ الأمريكية والتي تعني بالأناقة والجمال،في شهر نوفمبر من العام 2008م الطفلة نجود علي ومحاميتها التي دافعت عنها في قضيتها شذى نصر لقب (نساء السنة).

وقامت الصحفية الفرنسية دلفين مينوي في عام 2009م بمعاونة الطفلة نجود بتأليف كتاب يحكي سيرتها الذاتية ومعاناتها كـ أصغر طفلة مطلقة في العالم اسمه ”انا نجود ابلغ العاشره، ومطلقة“، الكتاب يروي قصة زواجها المبكر ضحية الفقر وتعسف وجهل والدها و المجتمع الرعوي. ترجم الكتاب إلى اكثر من ١٦ لغة ونشر في اكثر من ٣٥ بلد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com