قيادي حوثي: سيطرنا على كامل ”أرحب“ – إرم نيوز‬‎

قيادي حوثي: سيطرنا على كامل ”أرحب“

قيادي حوثي: سيطرنا على كامل ”أرحب“

صنعاء -قال قيادي في جماعة ”أنصار الله “ الحوثيين، اليوم الأحد، إن مسلحي الجماعة سيطروا بالكامل على مديرية أرحب، شمالي اليمن، بعد اقتحام 20 منطقة فيها.

وأوضح محمد البُخيتي، القيادي وعضو المكتب السياسي في جماعة الحوثيين، إن ”مسلحي الجماعة سيطروا بالكامل على مديرية أرحب بعد اقتحام 20 منطقة فيها وتطهيرها مما وصفها بالجماعات التكفيرية“، مشيراً إلى أن اقتحام ”أرحب“ جاء بعد ”اعتداءات جماعات تكفيرية مرات عديدة على منتسبي جماعة الحوثيين خلال الفترة الأخيرة“.

وأضاف أنه خلال الأيام القليلة الماضية قام مسلحون من هذه الجماعات بالاعتداء على اللجان الشعبية (تابعة للحوثيين) في المديرية ما أدى إلى إصابة عدد منهم، وهو ما يعد بمثابة ”إعلان حرب استلزم التدخل من قبل جماعته من أجل السيطرة على الوضع فيها“.

وصباح اليوم فجر مسلحو الحوثي مقراً لحزب التجمع اليمني للإصلاح، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، ومركزاً لتحفيظ القرآن الكريم، في مديرية أرحب.

جاء ذلك بعد أن درات اشتباكات عنيفة بين مسلحي الحوثي ومسلحي القبائل في ”أرحب“ خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، قبل أن يقرر شيوخ القبيلة عدم مواجهة الحوثيين والانسحاب من مواقع القتال، غير أن الحوثيين مازالوا منتشرين في مختلف مناطق المديرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com