الحوثيون يفجرون مركزا لتحفيظ القرآن شمال اليمن – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يفجرون مركزا لتحفيظ القرآن شمال اليمن

الحوثيون يفجرون مركزا لتحفيظ القرآن شمال اليمن

صنعاء -فجر مسلحون تابعون لجماعة أنصار الله (الحوثيين) صباح اليوم الأحد، مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم، في مديرية أرحب شمالي اليمن، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر ذاته إن ”مسلحين حوثيين فجروا مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم في قرية يحيص بمديرية أرحب“، دون أن يوضح ما إذا كان قد وقعت خسائر أم لا.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جانب الحوثيين بخصوص الواقعة.

وسبق أن فجر مسلحون حوثيون في عدد من مناطق اليمن خلال الفترة الأخيرة عدداً من مراكز ودور تحفيظ القرآن بدعوى أنها تابعة لما يسمونها ”جماعات تكفيرية“.

المصدر القبلي أشار إلى أن الحوثيين منتشرين في عدد من مناطق المديرية رغم قرار شيوخ قبيلة أرحب الانسحاب من مواقع القتال وعدم المواجهة معهم.

ويوم أمس، قررت قبيلة أرحب الانسحاب من مواقع القتال وعدم مواجهة الحوثيين بعد جهود بذلتها وساطة قبلية عقب مواجهات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

ويوم الأربعاء الماضي، اتهمت قبائل من أرحب، الحوثيين بمحاولة اغتيال الشيخ القبلي محمد مبخوت نوفل ما أدى إلى إصابته مع نجله و3 من مرافقيه وإصابة مثلهم من الحوثيين في إحدى نقاطهم المستحدثة قرب معسكر جبل ”الصمع“ الذي كان تابعًا لقوات الحرس الجمهوري سابقاً.

كما اتهمت هذه القبائل الحوثيين باستحداث نقطة تفتيش في منطقة ”بيت دغيش“ لتفتيش المواطنين المسافرين من وإلى مديرية أرحب، ضمن ما تعتبره القبائل ”محاولة تطويقها من كل الاتجاهات“.

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول، اقتحم الحوثيون مؤسسات حكومية وخاصة ومنازل شخصيات سياسية وعسكرية لخصومهم قبل أن يتوسعوا إلى عدد من المحافظات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com